صحة وجمال

روتين البشرة الدهنية في فصل الشتاء.. من د.فاطمة مراد

كتبت: أبرار عماد 

تحتاج البشرة الدهنية إلى إهتمام و عناية خاصة للتقليل من الدهون و الزيوت التي تسبب ظهور البثور و الحبوب، حيث تعاني صاحبات البشرة الدهنية من الجفاف الشديد في فصل الشتاء، وحتى تتمكني الاعتناء ببشرتك خلال فصل الشتاء دون أن تتعرضي لجفاف البشرة، إليك بعض النصائح من الصيدلانية فاطمه مراد  للعنايه بالبشرة الدهنية:

يتسبب فصل الشتاء في الكثير من الأضرار للبشرة، ومنها التقشير والتشقق، أو حتى الإصابة بالأكزيما والتي تعد من أنواع التهاب البشرة. وبمجرد استخدام وسائل تدفئة أي كان نوعها تبدأ البشرة بالجفاف، لذا عليكي الاهتمام بالروتين الخاص بفصل الشتاء وهو : 

• الغسول: من الضروري دائما اختيار الغسول على شكل جل و أن يحتوي علي مادة الساليسيليك اسيد التي تمنع تكون الحبوب وتنظف البشرة بشكل جيد ، من الضروري تجربه الغسول  بحيث لا يسبب جفاف شديد او تحسس بالجلد و إذا تسبب بذلك قومي بتغيره مباشرةً . 

•  الترطيب: يظن الكثير أن البشرة الدهنية لا تحتاج الترطيب و ذلك خطأ كبير فالبشره الدهنيه إذا تم إهمالها تقوم برد فعل عكسي تماماً كأنها تتعرض للجفاف فتزيد من إفراز الدهون و الزيوت لذلك ضروري ترطيبها في الصباح وقبل النوم.

اختيار المرطب ضروري جداً لابد أن يكون قوامه جل ليكون خفيف علي البشره و سهل الامتصاص و يمكن الإعتماد على جل الصبار فهو صديق للبشرة الدهنيه. 

  •واقي الشمس: يظن البعض أن الواقي الشمسي يستخدم بفصل الصيف فقط لكن من الضروري إستخدامه في كل الأوقات حتي الأوقات التي لا تظهر فيها الشمس لأنه يمنع إمتصاص الأشعه الضاره للبشره ، يمكنك إختيار الواقي المناسب الخفيف علي البشره و يفضل تجديده كل ساعتين و بالمداومه و الحفاظ علي البشره يمكنك الشعور بالنتيجه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى