أخبار وتقاريرمانشيت الحكاية

حصاد 2021| عام الحزن.. مشاهير وشخصيات وطنية غيبهم الموت

تقرير – أحمد عادل:

شهد عام 2021 رحيل العديد من الشخصيات الوطنية المصرية كان أبرزهم رحيل المشير حسين طنطاوي والدكتور كما الجنزوري، كما رحل عدد من المشاهير والنجوم بينهم النجم الكبير سمير غانم ودلال عبدالعزيز ويوسف شعبان، وعزت العلايلي.

اقرأ أيضًا.. حصاد2021| مشروعات عملاقة لقاطرة التنمية في مصر.. إنجازات ملموسة في قطاع النقل.. شبكة طرق تضاهي العالمية والنقل البحري يدخل دائرة المنافسة

ويستعرض موقع الحكاية خلال التقرير الأتي أبرز الراحلين في عام 2021.

رحيل المشير طنطاوي

أكتوبر» تودع المشير طنطاوي بـ «عدد تذكاري» - دار المعارف

وفي 21 سبتمبر رحل المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع السابق والقائد العسكري عن عمر ناهز 85 عام.

وتولى طنطاوي المجلس العسكري الذي حكم مصر بعد الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بمبارك وأصبح حاكم البلاد الفعلي لمدة سنة.

نعى الجيش المصري وفاة وزير الدفاع المصري السابق والقائد العسكري المخضرم محمد حسين طنطاوي عن 85 عاما.

 

وفاة كمال الجنزوري

مات وزير الفقراء.. كمال الجنزوري يرحل | مصراوى

في 31 مارس رحل عن عالمنا الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء الأسبق.​

كان كمال الجنزوري تولى رئاسة الوزراء لأول مرة في الفترة من 4 يناير 1996 إلى 5 أكتوبر 1999، كما كلفه المجلس العسكري بتشكيل الحكومة في 25 نوفمبر 2011.

 

صفوت الشريف

صفوت الشريف.. 60 سنة سلطة | مصراوى

توفي صفوت الشريف، وزير الإعلام ورئيس مجلس الشورى الأسبق وأمين عام الحزب الوطني «المنحل»، في شهر يناير، عن عمر يناهز 88 عامًا.

 

سمير غانم

الموت يغيب «أيقونة الكوميديا» سمير غانم | الشرق الأوسط

ورحل الفنان سمير غانم في 20 مايو 2021، وشيّعت جنازة الفنان المصري الراحل سمير غانم عقب صلاة الجمعة من مسجد المشير في منطقة التجمع الخامس شرقي القاهرة.

وعقب صلاة الجنازة، نقل جثمان الفنان الراحل إلى مقابر الأسرة في مقابر “الوفاء والأمل” بمدينة القاهرة.

وقد حضر الجنازة عدد كبير من محبي الفنان المصري الشهير، وعدد من الفنانين وأعضاء نقابة المهن التمثيلية.

وتوفّي غانم في مستشفى بالقاهرة عن عمر ناهز 84 عاما بعد إصابته بفيروس كورونا.

دلال عبدالعزيز

صحة النواب: دلال عبدالعزيز تحتاج 6 شهور للتعافي من متلازمة «بعد كورونا» - مصر - الوطن

وفي 7 سبتمبر توفيت الفنانة المصرية، دلال عبد العزيز، زوجة الفنان الراحل، سمير غانم، بعد مرور أكثر من 3 أشهر على إصابتها بفيروس كورونا.

وأعلن الإعلامي المصري، رامي رضوان، زوج دنيا سمير غانم، وفاة دلال عبد العزيز بعد صراع طويل مع المرض، وقال على حسابه في “فيسبوك”: “أطيب وأحن قلب في الدنيا حبيبتي النجمة دلال عبد العزيز ماحبتش تسيب حبيبها لوحده وراحت له الجنة..إنا لله وانا إليه راجعون..أرجوكم قراءة الفاتحة والدعاء لهما”.

 

سهير البابلي

وصية الراحلة سهير البابلي وآخر كلماتها بشأن الرئيس عبد الفتاح السيسي... فيديو - 21.11.2021, سبوتنيك عربي

وتوفيت الفنانة المصرية القديرة سهير البابلي في 21 نوفمبر بعد صراع مع المرض.

ونشر الفنان والممثل الكوميدي محمد هنيدي تغريدة قال فيها: “ربنا يرحم الفنانة الكبيرة سهير البابلي ويصبر أهلها وأسرتها يارب.. هتوحشينا يا سوسكا”.

 

وفاة وحيد حامد

الفلاح الفصيح”.. كتاب جديد عن وحيد حامد بتوقيع طارق الشناوي – دليل كايرو 360 للقاهرة، مصر

وفي يناير توفي كاتب السيناريو المصري الشهير وحيد حامد الذي ألّف سيناريوهات عدد من أبرز أفلام السينما المصرية خلال العقود الأربعة الأخيرة، عن 76 عام.

 

هادى الجيار

هادي الجيار.. "مدرسة المشاغبين" تُغلق فصلا جديدا

رحل الفنان الكبير هادى الجيار عن عالمنا في 10 يناير متأثرًا باصابته بفيروس كورونا داخل مستشفى الهرم، عن عمر يناهز 71 عاما، وشيع جثمانه ودفنه بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.

 

عزت العلايلي

وفاة الفنان المصري عزت العلايلي عن عمر ناهز 86 عاما | يومية الاتحاد الجزائرية

في فبرار توفي الفنان عزت العلايلي، عن عمر ناهز 86 عاما.

وُلد عزت العلايلي في سبتمبر 1934 في حي باب الشعرية بالقاهرة وحصل عام 1960 على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية.

وفاة الفنان أحمد خليل
وفي 9 نوفبر توفي الفنان المصري أحمد خليل، بعد مضاعفات إصابته بفيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك عن عمر ناهز 80 عاما.

 

يوسف شعبان

إثر إصابته بكورونا... وفاة الفنان يوسف شعبان عن عمر ناهز التسعين عاماً | النهار

رحل الفنان الكبير يوسف شعبان، يوم 28 من شهر فبراير، عن عمر يناهز 90 عامًا، داخل مستشفى العجوزة متأثرا بفيروس كورونا، حيث دخل غرفة الرعاية المركزة، وأجرى مسحة كورونا لمعرفة مرحلة الإصابة بالفيروس، كما أجرى الفحوصات اللازمة له، وتم إعطاؤه بروتوكول علاج فيروس كورونا، ولكن حالته الصحية تدهورت وتم وضعه على جهاز تنفس صناعى حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

 

وفاة محمود العربي

وفاة رجل الصناعة محمود العربي وتشييع جنازته غدا الجمعة من قريته - نمبر١ نيوز - Number1News

ورحل عن عالمنا رجل الأعمال محمود العربي، الذي فارق عالمنا في 9 سبتمبر 2021، وهو رجل أعمال مصري عصامي بدأ من الصفر، حتى أصبح واحداً من كبار رجال التجارة والصناعة والاقتصاد.

 

انسي نجيب ساويرس

من هو أنسي ساويرس؟.. قصة نجاح بدأت بـ«3 موظفين» - مصر - الوطن

توفي الملياردير المصري انسي نجيب ساويرس عن عمر يناهز 91 عاما.

و”انسي” والد 3 من أغنى رجال الأعمال بمصر، وهم، نجيب وسميح وناصف ساويرس الذين يقودون شركات المجموعة، وتقدر ثروته بـ1.2 مليار دولار العام 2017.

 

أحلام الجريتلي

فيديو| تشييع جثمان أحلام الجريتلي من مسجد القبة الفداوية | مصراوى

وفي شهر مارس غيب الموت الفنانة المصرية أحلام الجريتلي عن عمر يناهز 73 عامًا، بعد تعرضها لأزمة قلبية عقب عودتها لمنزلها من تصوير أحد الأعمال الفنية.

سوسن ربيع

وفاة الفنانة القديرة سوسن ربيع بعد إصابتها بكورونا - اليوم السابع

رحلت الفنانة سوسن ربيع، بعد إصابتها بفيروس كورونا، يوم 6 من شهر مارس الماضى، والذي منعها من المشاركة في عرض مسرحيتها الأخيرة “المتفائل” أمام سامح حسين، فقد اعتذرت الراحلة عن المشاركة في العمل المسرحي بعد حجزها فى المستشفى ودخولها العناية المركزة، واستبدلها المخرج إسلام إمام بممثلة أخرى هي الفنانة سميحة عبد الهادي لحين شفائها إلا أنها فارقت الحياة.

 

جمال سلامة

نقل الموسيقار جمال سلامة للمستشفى بعد إصابته بكورونا... ماذا عن وضعه الصحّي؟ | النهار

توفى الموسيقار جمال سلامة في 7 مايو، عن عمر يناهز 75 عامًا داخل مستشفى الهرم، بعد تدهور حالته الصحية، حيث نقل إلى المستشفى بعد إصابته بفيروس كورونا، و حرص عدد من نجوم الفن والغناء على تشييع جثمان الراحل ودفنه في مقابر الأسرة بمدينة نصر، على رأسهم الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والفنانة نبيلة عبيد والفنانة مني عبدالغني والفنان فاروق سلامة ووزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم وأبناء الراحل وابن شقيقته الإعلامي محمد السماحي.

محمد ريحان

وفي 14 مايو توفى الفنان محمد ريحان فى مستشفى الزقازيق الجامعى بعد إصابته بفيروس كورونا والفشل الكلوى، ودفن الجثمان بمقابر العائلة بمدافن كفر الإشارة، وكان الراحل محمد ريحان شارك في السباق الرمضانى بمسلسل “موسى” مع الفنان محمد رمضان، كما شارك في مسلسل “نجيب زاهى زركش” مع الفنان يحيى الفخرانى.

نادية العراقية

نادية العراقية في حالة حرجة بعد إصابتها بكورونا.. فشل في وظائف الرئة

توفيت الفنانة نادية العراقية، إثر تدهور حالتها الصحية بعد أصابتها بفيروس كورونا منذ شهر أبريل الماضى، ومع تدهور حالتها دخلت إلى غرفة العناية المركزة، وكشف ابنها عن ان حالتها حرجة بعد ان تسببت كورونا في فشل وظائف الرئة والتهاب بكتيرى وانخفاض الأكسجين إلى 60٪؜-50٪؜)، وشيع الجثمان من مسجد الحجاز في الهرم، ودفنها بمقابر العائلة فى طريق الواحات.

عبلة الكحلاوي

الداعية عبلة الكحلاوي تخسر معركتها مع كورونا | اندبندنت عربية

توفيت الداعية المصرية الشهيرة عبلة الكحلاوي، في 25 يناير، عن عمر ناهز 72 عاما متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وفاة رئيس نادي الزمالك الأسبق

توفي المستشار جلال إبراهيم في شهر نوفمبر، رئيس نادي الزمالك الأسبق، بعد صراع مع المرض استمر على مدار أكثر من عام.

وأعلنت أسرة الراحل عن وفاته رسميا اليوم الخميس في إحدي المستشفيات، على أن تتم مراسم الجنازة والدفن في مدافن الأسرة.

وتقدم مجلس إدارة النادي برئاسة مرتضي منصور بخالص العزاء لأسرة الراحل ولنجله أحمد جلال، نائب رئيس النادي.

وفاة علي حميدة

يعود للعام 1989| لقاء نادر يكشف سبب تأخر نجومية علي حميدة | الوفد

توفى الفنان الراحل على حميدة عن عمر يناهز 73 عاما، على حميدة من مواليد محافظة مطروح فى 17 ابريل 1948، انتشرت اغانيه بشكل كبير فى التسعينيات ووصل توزيع شريط لولاكى الى حوالى 6 ملايين نسخة

وفاة 4 مذيعات

مصر.. وفاة 4 مذيعات بشكل مفاجئ - وكالة سند للأنباء

توفي 4 مذيعات مصريات في أقل من 10 أيام، أغلبهن بشكل مفاجئ وحالة واحدة فقط بعد صراع مع المرض.

توفيت الإعلامية هدى شبانة، المذيعة بتليفزيون القنال التابع للقنوات الإقليمية باتحاد الإذاعة والتليفزيون، وتم تشييع جنازتها، بعد صلاة الظهر من مسجد المطافي.

وتوفيت الإعلامية أسماء مصطفى، بعد صراع مرير مع المرض، ونعاها زوجها أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب، عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، قائلا: “انكسر ظهري وفطر قلبي ولن أقول إلا ما يرضي الله، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وكانت مصطفى قد أصيبت بمرض السرطان، وأجرت عددا من الجراحات، وكانت تواجه السرطان قبل أن ينتصر عليها وتغادر دنيانا صباح أمس، وشيعت جنازتها بحضور رموز إعلامية وعدد كبير من أسرتها ومحبيها.

وفي 17 نوفمبر توفيت بشكل مفاجئ الإعلامية شرين دويك وهي مذيعة بالتلفزيون المصري، وتوفيت بسبب تشخيص خاطئ لجلطة في الشريان التاجي حسبما أعلن الدكتور جمال شعبان، أستاذ أمراض القلب.

وفي 15 نوفمبر، أعلنت الصفحة الرسمية لاتحاد الإذاعة والتليفزيون على شبكة التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وفاة الإعلامية مها حسني، مذيعة التليفزيون المصري، حيث نشرت صورة لها معلقة: “مها حسني في ذمة الله”.

موضوعات ذات صلة..

حصاد 2021| اعرف حقوقك.. مجلس النواب يحسم ملفات شائكة تهم المواطن.. قانون مكافحة الأوبئة والجمارك وتغليظ عقوبة الختان أبرزها.. الإيجار القديم والمسؤولية الطبية على الطاولة

حصاد 2021| أحداث العام تبرهن: لا يوجد بديل لدور مصر في المنطقة.. انتصارات متتالية على كافة الأصعدة والملف الليبي والفلسطيني خير شاهد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى