أخبار وتقاريرهام

ارتفاع أسعار الأغذية العالمية بنسبة 1.1% خلال مارس الماضي

بيان هام من منظمة الفاو

أعلنت منظمة الأغذية “الفاو” ارتفاع مؤشر أسعار الغذاء  خلال شهر مارس الماضي، ليكسر سلسلة من 7 انخفاضات شهرية متتالية.

وقالت المنظمة، في بيان لها اليوم الجمعة، إن المؤشر الذي يتتبع السلع الغذائية الأكثر تداولاً عالميًا، بلغ في المتوسط 118.3 نقطة في مارس، ارتفاعًا من 117 نقطة معدلة في فبراير الماضي.

وحسب بيان المنظمة كانت قراءة فبراير هي أدنى مستوى للمؤشر منذ ثلاث سنوات، وبلغت نسبة الزيادة في مارس 1.3 نقطة ما يعادل 1.1% عن مستواه المنقح في فبراير، حيث عوضت الزيادات في مؤشرات أسعار الزيوت النباتية ومنتجات الألبان واللحوم الانخفاضات بشكل طفيف في السكر والحبوب.

وأوضحت المنظمة أنه على الرغم من أن المؤشر سجل ارتفاعه الأول في مارس بعد اتجاه هبوطي دام 7 شهور، فقد انخفض بمقدار 9.9 نقطة ما يعادل 7.7% عن قيمته المقابلة قبل عام واحد، وبلغ متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الحبوب 110.8 نقطة في مارس ، بانخفاض 3 نقاط عن فبراير.

هذا وقد انخفضت أسعار تصدير القمح العالمية للشهر الثالث على التوالي خلال مارس 2024، ويرجع ذلك إلى استمرار المنافسة القوية بين الصادرات بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الروسي والولايات المتحدة، وفي ظل وفرة الإمدادات، أدى إلغاء الصين لمشتريات القمح من كل من أستراليا والولايات المتحدة، إلى فرض ضغوط هبوطية على الأسواق.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى