بيزنسهام

بعد الزيادة الكبيرة.. تعرف على أسعار الحديد اليوم

بدأ عدد من الوكلاء والموزعون اليوم، البيع بالأسعار الجديدة التي أقرتها مصانع حديد التسليح أمس بزيادات كبيرة تجاوزت 800 جنيه في الطن.

ويقدم “الحكاية” خدمة أسعار الحديد والأسمنت اليوم الإثنين 18 أكتوبر 2021 لمتابعة أي تطورات في الأسعار، حيث كانت أسعار الحديد شهدت تغيرات وزيادات عديدة خلال الأيام الماضية متأثرة بتحركات الأسعار العالمية.

حيث ساهمت القرارات التي اتخذتها الصين مؤخرا بشأن خفض الإنتاج في محاولة للحد من الانبعاثات الكربونية، في زيادة سعر الحديد عالميا، وتبعها أزمة أسعار الطاقة والتي تحد من قدرة المصانع على العمل بطاقاتها القصوي.

وقال أحمد الزيني رئيس شعبة العامة لمواد البناء باتحاد الغرف التجارية، إن أكبر مؤثر في الأسعار هو تحركات أسعار الخامات في البورصات العالمية، لافتا إلى أن المصانع المصرية اتخذت من الزيادات الأخيرة في الخامات سببا في زيادة الأسعار محليا مشيرا إلى أن سعربيع طن حديد التسليح في مصر يعد من الاعلي عالميا.

وأشار أن متوسط سعر بيع حديد التسليح اليوم الإثنين 18 أكتوبر 2021 بلغ 15 ألفا و250 جنيها للطن تسليم أرض المصنع، ومن المتوقع أن يتجاوز سعره 15550 جنيه للمستهلك، منوها إلى أن متوسط زيادات أسعار بيع حديد التسليح التي أعلنت عنها المصانع أمس يتراوح بين 800-900 جنيه في الطن.

وأوضح أن سعر الأسمنت لم يتأثر سلبا بالزيادات في سعر البنزين أو المازوت حيث تعتمد كثير من مصانع الأسمنت على استخدام الغاز أو الفحم للتشغيل، مشيرا إلى أن متوسط سعر بيع الأسمنت اليوم الاثنين 18 أكتوبر يصل إلى 1200 جنيه للطن بزيادة 100٪ عن سعر البيع قبل صدور قرارات تقييد الإنتاج.

وكان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية وافق في شهر يوليو الماضي على خفض شركات الأسمنت البورتلاندي الموجه للبيع محليًّا بنسب بين 10 وحتى 14% تدريجيًّا، وذلك كإحدى الآليات لمواجهة أزمة كورونا، في قرار يستمر من منتصف يوليو الماضي حتى يوليو 2021

ويصل حجم إنتاج مصر من الأسمنت إلى قرابة 50 ألف طن سنويًّا وهو نفس الاستهلاك المحلي حاليا.

ونقدم في هذا  التقرير التالي خدمة أسعار الحديد والأسمنت اليوم في مصر.

أسعار حديد عز:

14.500 ألف جنيه للطن ومن المتنظر الإعلان عن الأسعار الجديدة اليوم

أسعار حديد المصريين:

15.300 ألف جنيه للطن تسليم أرض المصنع بعد الزيادة.

أسعار حديد الجيوشي:

15 ألف جنيه للطن بعد الزيادة.

أسعار حديد الجارحي:

15.250 الف جنيه بعد الزيادة.

أسعار بيع حديد بشاي:

15.299 الف جنيه للطن بعد الزيادة.

ومن المتوقع أن تشهد الساعات المقبلة اعلان باقي المصانع قائمة الأسعار الجديدة لشهر أكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى