مانشيت الحكاية

تطورات الأوضاع في اليمن| الحوثيون يؤكدون فشل الضربات الأمريكية ويعاودون استهداف السفن.. وتوعد بالرد الحاسم لتلك العمليات

في أطار تطورات الأوضاع في اليمن، جددت الولايات المتحدة وبريطانيا استهداف مواقع تابعة لميليشيا الحوثيون، لليوم الثاني على التوالي.

تصريح جديد لـ الحوثيون

وقال مسؤول كبير في الدائرة الإعلامية التابعة للحوثيين، إن واشنطن فشلت في استهداف مصادر إطلاق الصواريخ والمنصات اليمنية، وأنهم يحتفظون بكامل قواتهم ولهم القدرة على استهداف السفن الإسرائيلية والأميركية.

وأضاف أن الملاحة الدولية لبقية سفن دول العالم آمنة، وأنهم غير معنيين باستهدافها.

وتابع المسؤول الحوثي أن الرد على المصالح الأميركية سيكون برا وبحرا ويشمل السفن والبوارج التابعة لها، وأن انتشار البوارج والمدمرات العسكرية للولايات المتحدة وحلفائها يعد عسكرة للبحر الأحمر.

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم) أن قواتها شنت غارة على موقع رادار تابع لجماعة الحوثيين في اليمن باستخدام صواريخ توماهوك أُطلقت من المدمرة يوس إس إس كارني في البحر الأحمر.

وأوضحت “سينتكوم” في بيان أن “الضربة تأتي بمثابة متابعة لهدف عسكري محدد مرتبط بالضربات التي جرى شنها في 12 يناير، وبهدف تقويض قدرة الحوثيين على مهاجمة السفن البحرية، بما في ذلك السفن التجارية”.

فيما ذكرت قناة المسيرة التابعة لميليشيا الحوثي في اليمن، أن الولايات المتحدة وبريطانيا تستهدفان العاصمة اليمنية صنعاء بعدد من الغارات.

ويأتي هذا التصعيد في ظل استمرار الهجمات الحوثية على السفن التجارية في البحر الأحمر، والتي تسببت في خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وكان أفاد البيت الأبيض، أمس الجمعة، أن واشنطن تقيم آثار الضربات الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا على الحوثيين في اليمن، والتي استهدفت قدرات الحوثيين على تخزين وإطلاق الصواريخ والمسيرات.

أوضح البيت الأبيض أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن كان مشاركا بشكل كامل في العملية، وتابع جميع التطورات بشأن الضربات ضد الحوثيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى