مانشيت الحكاية

تطورات الأوضاع في غزة| جنوب أفريقيا تقدم طلب لمحكمة العدل بشأن الهجوم الإسرائيلي على رفح.. ومصر وإسرائيل وقطر وأمريكا يجتمعون لمناقشة سبل وقف الحرب

تطورات الأوضاع في غزة.. في ظل استمرار التصعيد الاسرائيلي في غزة، وتهديدها باجتياح رفح الفلسطينية بريًا، قامت جنوب أفريقيا، اليوم الثلاثاء، بتقديم طلب عاجل لمحكمة العدل الدولية، بشأن الهجوم الإسرائيلى على رفح الفلسطينية.

وفي سياق متصل، ندد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال كلمته في مؤتمر القمة العالمية للحكومات، بممارسات إسرائيل تجاه الشعب الفلسطيني، مؤكداً أنها ترى نفسها فوق القانون وتواصل ارتكاب المجازر بحق الفلسطينيين.

تصريحات جديدة لـ أردوغان

وشدد اردوغان على أن الشعب الفلسطيني يتعرض لظلم كبير منذ سنوات طويلة، وأن إسرائيل لن تُحقق الاستقرار والسلام ما لم تقبل بحل الدولتين.

ودعا اردوغان إسرائيل إلى الاعتراف بدولة فلسطينية وفق حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وعلى صعيد آخر، أعرب اردوغان عن استعداد بلاده لأن تكون ضامناً لوقف إطلاق النار في غزة، مستنكراً حملات التحريض ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

ودعا اردوغان إلى زيادة دعم “الأونروا” من أجل حماية الفلسطينيين بشكل أفضل

مصر وإسرائيل وقطر وأمريكا يجتمعون لمناقشة سبل وقف حرب غزة

كشفت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الثلاثاء، عن انعقاد اجتماعي رباعي بين كلا من: رئيس المخابرات الأمريكية ورئيس وزراء قطر، ومدير الموساد، ومسؤولين مصريين بالقاهرة؛ وذلك لبحث موقف التهدئة في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى