بيزنسهام

البنك الأهلي المصري يرفع حدود استخدام بطاقات الائتمانية الدولية

أعلن البنك الأهلي المصري عبر موقعه الرسمي عن رفع حدود استخدام بطاقات الائتمانية الدولية، سواء للسحب النقدي أو الشراء خارج مصر، وذلك تماشياً مع قرار البنك المركزي المصري بفتح حدود الاستخدام على البطاقات الائتمانية دوليًا.

حدود استخدام بطاقات الائتمانية

وفيما يلي تفاصيل حدود استخدام البطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية:

نوع البطاقة الحد الأقصى لمبلغ المعاملة الواحدة الحد الأقصى اليومي الحد الأقصى الشهري السحب النقدي
فيزا كلاسيك/ ماستركارد استاندرد 25 ألف جنيه 25 ألف جنيه 25 ألف جنيه 2500 جنيه
فيزا الذهبية/ ماستركارد تيتانيوم 37.5 ألف جنيه 37.5 ألف جنيه 37.5 ألف جنيه 3500 جنيه
فيزا بلاتينوم / ماستركارد بلاتينوم / ماستركارد 100 ألف جنيه 100 ألف جنيه 100 ألف جنيه 7500 جنيه
ماستركارد وورلد / فيزا Signature وماستركارد وورلد إيليت / فيزا Infinite 160 ألف جنيه 160 ألف جنيه 160 ألف جنيه 7500 جنيه

يذكر أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي قررت في اجتماعها الاستثنائي أمس رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس، ليصبح سعر عائد الإيداع 27.25%، وسعر عائد الإقراض 28.25%، وسعر العملية الرئيسية 27.75%.

 وكانت

ثمنت رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي بمصر، جهود البنك المركزي المصري، في التحكم في حجم التضخم في مصر، مشيدة بقرار برفع الفائدة 600 نقطة أساس، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين ممثلة صندوق النقد الدولي ورئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي.

وأكدت رئيسة بعثة الصندوق أن السلطات المصرية ملتزمة ببرنامج الإصلاح المدعوم من الصندوق، وأنه تم الموافقة على قرض بقيمة 8 مليارات دولار لصالح مصر.

وفي تصريحاته، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن صندوق النقد الدولي أكد على ضرورة حماية الفئات التي قد تتأثر بإجراءات الإصلاح الاقتصادي.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى