صحة وجمال

دراسة: أكل اللحوم يؤدي إلى إطالة العمر للإنسان

قام الباحثون من خلال هذه الدراسة بعد التوجه الكبير نحو اتباع النظام الغذائي النباتي حول العالم في توضيح علاقة تناول اللحوم بصحة الإنسان.

ودفع هذا البحث بقيادة جامعة أديلايد، بفريقا دوليا من الباحثين متعددي التخصصات، لى دراسة استهلاك اللحوم وتأثيرها على الصحة، وتناول اللحوم بشكل غير عادي في السنوات القليلة الماضية باعتباره مضرا بالصحة

ويقول مؤلف الدراسة، الباحث بجامعة أديلايد في الطب الحيوي الدكتور وينبينغ يو، إن البشر تطوروا وازدهروا على مدى ملايين السنين بسبب استهلاكهم الكبير للحوم.

قام فريقنا على نطاق واسع بتحليل الارتباطات بين تناول اللحوم ومتوسط ​​العمر المتوقع، ومعدل وفيات الأطفال، على المستويين العالمي والإقليمي، ما قلل من تحيز الدراسة وجعل استنتاجاتنا أكثر تمثيلا للتأثيرات الصحية العامة لتناول اللحوم”.

ونُشرت نتائج الدراسة في مجلة International Journal of General Medicine وفحصت الآثار الصحية العامة لاستهلاك اللحوم الكلي في أكثر من 170 دولة حول العالم.

ووجد الباحثون أن استهلاك الطاقة من محاصيل الكربوهيدرات (الحبوب والدرنات) لا يؤدي إلى زيادة متوسط ​​العمر المتوقع، وأن إجمالي استهلاك اللحوم يرتبط بزيادة متوسط ​​العمر المتوقع، بغض النظر عن التأثيرات التنافسية لمجموع السعرات الحرارية، والثراء الاقتصادي، والمزايا الحضرية والسمنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى