أخبار وتقاريرهام

بملابس الإحرام.. دولة أفريقية تشيد كعبة وتطوف حولها (ما الحكاية)

دولة أفريقية تشيد كعبة.. خلال الساعات الماضية، تداول رواد سوشيال ميديا فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي آثار جدلاً كبيراً حيث يظهر أشخاص يطوفون حول مجسم يشبه الكعبة المشرفة.

اقرأ أيضا:

أبرزها تأشيرة العمل.. تأشيرات محظور أداء الحج بها

وقد أثار هذا الفيديو تساؤلات حول مكان وصحة الفيديو، مع توقعات بأن يكون تصويره في دولة نيجيريا، حسبما توقع رواد السوشيال ميديا.

دولة أفريقية تشيد كعبة

ووفقاً لما ظهر في الفيديو، فإن المجسم كان محاطاً بمنطقة مسورة بجدران إسمنتية، حيث كان العشرات من النيجيريين يطوفون حوله بثياب الإحرام وبصوت متكرر للتكبير وهم يرددون عبارة “لبيك اللهم لبيك”، وهي تلبية الحج المعروفة لدى المسلمين.

جانب من الفيديو

وبينت توقعات بعض النشطاء أن يكون الفيديو جزءًا من تدريبات على الطواف حول الكعبة، بهدف تسهيل شرح مناسك الحج قبل السفر لأداء المناسك.

جانب من الفيديو

 كيفية أداء الطواف حول الكعبة”

في إطار موسم الحج والعمرة، يعد الطواف حول الكعبة أحد أهم الشعائر الدينية التي يقوم بها المسلمون خلال زيارتهم للمسجد الحرام في مكة المكرمة. ولتقديم دليل شامل لهذه العبادة الجليلة، نقدم لكم الخطوات الواجب اتباعها:

1. الاقتراب من الحجر الأسود: عند دخول المسجد الحرام، يقصد المصلي الحجر الأسود ليبدأ طوافه. يمكن للمسلم أن يقبل الحجر إذا كان بالإمكان دون مزاحمة، أو يلمسه بيده ويقبلها، أو يستقبله من بعيد.

2. الإعداد للطواف: قبل بدء الطواف، يضطبع الرجل (دون المرأة) بوضع وسط ردائه تحت منكبه الأيمن عند إبطه، ويطرح طرفيه على منكبه الأيسر، ويكون منكبه الأيمن مكشوفًا.

3. بدء الطواف: بعد الاستعداد، يتوجه المصلي لبدء الطواف، ويجعل البيت على يساره ويمضي على يمينه، فيطوف سبعة أشواط حول الكعبة، يرمل في الثلاثة الأُوَل، ثم يمشي في الأربعة الأخيرة.

4. الإتمام والختام: بعد الانتهاء من الطواف السابع، يكون قد أكمل سبعة أشواط كاملة. يمكن للمصلي أن يرمل في كل شوط أو أن يرمل في الثلاثة الأولى فقط. وينتهي الطواف بالتوجه إلى الموضع الذي بدأ منه والتمني والدعاء.

بهذه الطريقة، يكون المسلم قد أدى الطواف حول الكعبة بكل إجراءاته الشرعية، وبما يتناسب مع التقاليد الدينية المقدسة.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى