صحة وجمال

زيوت طبيعية تعمل على ترطيب البشرة والحفاظ عليها خلال فصل الصيف

دائما ما تحرص المرأة على الاعتناء ببشرتها والحفاظ عليها وخاصة في فصل الصيف بسبب الارتفاع الشديد لدرجة الحرارة ولذلك تبحث السيدات عن زيوت طبيعية تساعد في ترطيب البشرة وتجعلها أكثر رطوبة وتحافظ علي نضارتها وإشراقها ولكن يجب استخدام الزيوت الطبيعية في حدود معينة حتى لا تسبب أي أذى للبشرة.

اقرأ المزيد:

ماسكات الكاكاو لتفتيح البشرة.. متعددة وكثيرة تعرّفي عليها

1- زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند الطبيعي من أكثر أنواع الزيوت المفيدة للبشرة حيث أنه يساعد على ترطيب البشرة بشكل جيد وخاصة البشرة الجافة وذلك بسبب احتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ويوجد بها أيضا حمض اللوريك الذي يعطي البشرة خصائص مضادة للميكروبات والذي يقتل البكتيريا الموجودة على الجلد والبشرة وتعمل على تقليل الالتهابات .

2-زيت الزيتون:

زيت الزيتون يسهل التغلغل داخل البشرة ويعمل على ترطيب البشرة بسرعة كبيرة ويحافظ على نعومتها وخاصة في فصل الصيف والجو الحار وذلك لأنه يحتوى على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تحتوى على مضادات الأكسدة والتي تعمل على منع ظهور علامات الشيخوخة لذلك ينصح باستخدام زيت الزيتون.

3- زيت الأرجان

زيت الأرجان مستخرج من شجرة الأرجان المغربية وأثبت أن له دور كبير ومهم في ترطيب البشرة ويعمل على زيادة مرونة البشرة والجلد ويمنع زيادة إفرازات الدهون وأثبت أنه له دور كبير في حماية البشرة والحفاظ عليها ويقلل من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وعلامات التقدم في السن.

4- زيت عباد الشمس

زيت بذور عباد الشمس يعتبر من أفضل أنواع الزيوت الطبيعية التي تساهم في ترطيب البشرة وزيادة الحفاظ عليها من الشمس وبها خصائص مضادة للالتهاب وتعمل على حماية البشرة من التهيج وظهور علامات الشيخوخة المبكرة وعلامات التقدم في السن.

موضوعات ذات صلة: 

4 وصفات طبيعية لتفتيح لون البشرة بعد المصيف

تعرف على فوائد دم الغزال.. أهمها: تحسين صحة البشرة

لـ مياه الترمس فوائد مذهلة على البشرة والشعر.. تعرفي عليها 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى