عاجلهام

الفريق أسامة عسكر يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية للتدريب المشترك (ميدوزا – 12)

شاركت عناصر من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة المصرية واليونانية والقبرصية والسعودية والأمريكية، وكلاً من الإمارات، البحرين، ألمانيا، فرنسا، المغرب، الأردن، الكونغو، ورومانيا بصفة مراقب، في للتدريب البحري الجوي المشترك (ميدوزا – 12).

واستمرت فعاليات للتدريب البحري الجوي المشترك (ميدوزا – 12)، لعدة أيام بنطاق مسرح عمليات البحر المتوسط بجمهورية مصر العربية.

شهد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والفريق أول كونستانينيوس فلورس رئيس هيئة الأركان العامة اليونانية، والفريق ديموكريتوس زيرفاكيس قائد الحرس الوطنى القبرصى، وقائد القوات البحرية الملكية السعودية المرحلة الرئيسية للتدريب البحرى الجوى المشترك (ميدوزا – 12).

وكان فى الاستقبال على متن الحاملة الفريق أشرف إبراهيم عطوة قائد القوات البحرية ، وبدأت المرحلة الرئيسية بتقديم عرض تفصيلى على متن حاملة المروحيات (جمال عبد الناصر) تضمن عرض الأنشطة والفاعليات التى تم تنفيذها فى مراحل التدريب المختلفة ، علاوة على عرض المخطط الزمنى لتنفيذ الأنشطة خلال المرحلة الرئيسية.

تدريب عسكري مشترك

وشاهد رئيس أركان حرب القوات المسلحة والحضور تنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية للدول المشاركة فى التدريب تضمنت تنفيذ إسقاط مظلى لعناصر المظلات لتأمين رأس الشاطئ بمنطقة الإبرار ، كما تم تنفيذ عملية إغارة على هدف ساحلى أظهرت مدى القدرة على العمل المشترك بكفاءة واقتدار، بالإضافة إلى تنفيذ قذف جوى ضد عدد من الأهداف المعادية على الساحل بواسطة الطائرات متعددة المهام ، وكذلك تنفيذ رماية مدفعية للوحدات البحرية بالأعيرة المختلفة ضد الأهداف غير النمطية أبرزت ما تتمتع به القوات من دقة ومهارة عالية فى إصابة الأهداف ، كما إشتمل التدريب تنفيذ حق الزيارة والتفتيش على سفينة مشتبه بها ، والتدريب على صد هجوم جوى معادى ، كما نفذت القوات الخاصة البحرية عدد من الأنشطة كفتح الثغرات وتأمين رأس الشاطئ والإغارة على هدف ساحلى ، تلى ذلك تنفيذ عملية برمائية بواسطة وسائط الإبرار المحمولة على متن حاملة المروحيات للسيطرة على الأهداف الحيوية ، كذلك قيام طائرات الهليكوبتر الهجومى بتقديم الدعم النيرانى المكثف لتأمين ممر الإقتراب لوسائط الإبرار.

وكانت المرحلة الأولى للتدريب تضمنت تنفيذ العديد من الأنشطة والمحاضرات النظرية والبيانات العملية لتوحيد المفاهيم المشتركة للقوات المنفذة، والقيام بالتخطيط الراقى لإدارة أعمال قتال بحرية وجوية مشتركة ضد كافة التهديدات ويأتى نجاح هذه المرحلة تتويجاً للمجهود الذى بذل فى التخطيط و الإعداد والتنسيق للأعمال القتالية بين القوات المشاركة فى التدريب.

واختتمت الأنشطة بتنفيذ تشكيل استعراض بحرى جوى بمشاركة عدد من الوحدات البحرية مختلفة الطرازات والطائرات المتعددة المهام من الدول المشاركة لتحية الحضور.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى