كورةهام

كأس العالم| منتخب المغرب “الحصان الأسود” للمونديال

يواصل منتخب المغرب النجاح والمفاجآت في كأس العالم فيفا قطر 2022 وفي أول نسخة تقام في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

ونجح منتخب المغرب في الوصول لدور الـ 8 بعد الفوز على إسبانيا بركلات الجزاء الترجيحية 0/3 بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

أقرأ أيضا..

بطل اللقاء الأول كان ياسين بونو خلال ركلات الجزاء ونجح في التصدي لجميع الركلات الثلاثة ولم تسكن شباكه أي ركلة، وساهم في فوز المغرب ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد ذلك.

وخلال أحداث اللقاء كان الدفاع المغربي متفوقا بشكل كبير على الهجوم الإسباني بالرغم من وصول نسبه الاستحواذ في أغلب أوقات المباراة إلى 81% إلا أن الخطورة على المرمى لم تكن حقيقة.

إنجازات المغرب متتالية في كأس العالم، خاصة أنها تصدرت المجموعة السادسة والذي كان فيها كرواتيا وصيف بطل العالم، وبلجيكا صاحبة التصنيف الثاني في الفيفا على مستوى العالم.

منتخب المغرب يتأهل لربع نهائي كأس العالم بعد إقصاء إسبانيا

بدأ منتخب المغرب البطولة بالتعادل أمام كرواتيا في أولى مباريات دور المجموعات، وقدموا مستوى دفاعي جيد للغاية وكانوا قريبين للغاية من التأهل.

بعد ذلك كانت الدوافع كبيرة للغاية، وتم الفوز على بلجيكا بهدفين مقابل هدف واحد في ظل وجود كيفين دي بروين وتيبو كورتوا، وقدم رفاق وليد الركراكي مباراة كبيرة دفاعيا وهجوميا.

المباراة الثالثة كانت من أجل تأكيد الصدارة وكانت أمام كندا وفاز أسود الأطلس بنتيجة 1/2 ليكون التأهل في المركز الأول برصيد 7 نقاط، وسكن مرمى المنتخب المغربي هدف واحد فقط.

أوقعت القرعة منتخب المغرب في طريق إسبانيا بعدما تواجدت في المركز الثاني في المجموعة الخامسة، وتوقع الجميع أن إسبانيا ستفوز لا محالة ولكن تحدث وليد الركراكي قبل بداية المباراة في المؤتمر الصحفي وقال أن من حق المنتخبات العربية والأفريقية أن تحلم بالفوز بكأس العالم وهي أمر ليس صعب للغاية وإنما يريد القتال فقط.

كلمات وليد الركراكي لم تكن تفاعلية فقط ولكن تم تحقيق أول تأهل تاريخي للمتنخبات العربية للدور ربع النهائي وبتواجد مدرب محلي.

رهان الاتحاد المغربي لكرة القدم على وليد الركراكي كان مميزا خاصة بعد رحيل وحيد خاليلوزيتش قبل كأس العالم ووجود أزمات مع بعض اللاعبين وعلى رأسهم حكيم زياش.

ينتظر منتخب المغرب مواجهة قوية في الدور ربع النهائي أمام الفائز من مباراة سويسرا والبرتغال.

موضوعات ذات صلة..

كأس العالم| التشكيل الرسمي لمواجهة سويسرا والبرتغال.. رونالدو احتياطيا

لويس فان خال: يعلن الحرب على الصحف الهولندية ويتوعد للأرجنتين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى