كورةهام

القصة كاملة لـ رفض إدريسا جاي ألوان المثلية

شهدت الساعات القليلة الماضية تعرض النجم السنغالي “إدريسا غانا جاي” نجم وسط نادي باريس سان جيرمان، لأزمة عنيفة خلال مواجهة فريق الماضية أمام مونبلييه الفرنسي يوم السبت الماضي، والتي انتهت بفوز بأربعة أهداف دون رد ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من فعاليات الدوري الفرنسي.

علم المثليين يسيطر على فرق الدوري الفرنسي

وحرصت فرق الدوري الفرنسي في الجولة الأخيرة، على ارتداء قمصانًا تضم أرقام اللاعبين التي تحمل ألوان علم المثليين كما كانت أيضاً شارات القيادة تحمل نفس الألوان تضامناً ما يسمى”اليم العالمي لمكافحة إرهاب المثلية الجنسية ورهاب المتحولين جنسياً”.

موقف صارم من إدريسا جاي

وقرر إدريسا جاي نظرًا لديانته الإسلامية الغياب عن المباراة أمام مونبلييه حيث أعلن ذلك المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بأن جاي قد غاب عن المباراة لأسباب شخصية وليس مصاباً.

وأوضحت شبكة RMC Sport إن وسبب غياب النجم السنغالي المسلم أنه لا يقبل ارتداء قميص قوس قزح كرمز للمثلية الجنسية ، مشيرا إلى أن النجم رفض ذلك في العام الماضي.

المطالبة بمعاقبة اللاعب المسلم

شنّت حملات مكثفة من قبل الاتحادات الفرنسية التي تحارب “رهاب المثلية” في الرياضة هجوما لاذعا على النجم السنغالي ، مطالبة باتخاذ إجراءات مشددة من قبل الدوري الفرنسي وفريقه نادي باريس ضده.

ودونت إحدى الجمعيات عبر موقع التواصل الإجتماعي الخاص بالتدوينات القصيرة أن تعبير الدولي السنغالي عن هذه المناسبة بسبب معتقده الديني جريمة و تطالب الجهات المسؤولة عن ذلك الأمر بمعاقبة اللاعب.

دعم رئاسي لـ جاي

وبعد موقف اللاعب الصارم ورفضه حمل ألوان تمجّد الشذوذ الجنسي في مباريات الدوري الفرنسي تصدر هشتاج عبر مواقع التواصل الإجتماعي لدعم النجم السنغالي إدريسا جاي وتصدر الترند العالمي.

وكانت على رأس التغريدات الداعمة للسنغالي رئيس بلاده ماكي سال حيث كتب ”أعبّر عن دعمي لإدريسا غاي” مشدداً ”قناعاته الدينية يجب أن تكون محترمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى