أخبار وتقاريرهام

مصر تدين الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية وتحذر من سياسة الأرض المحروقة

أدانت مصر بشدة استمرار الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين خلال الأيام القليلة الماضية.

وجاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية اليوم الأحد، حيث أعربت القاهرة عن رفضها القاطع لتصاعد المواجهات في الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك الضفة الغربية والقدس الشرقية.

وأكدت مصر أن الاستخدام المفرط للقوة العسكرية من قبل إسرائيل وعمليات القتل غير القانونية، بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية وتجريف الطرق والمنازل، وعمليات الاعتقال والتعذيب، يمثل انتهاكات جسيمة يجب أن تخضع للمساءلة.

وشددت القاهرة على ضرورة التزام إسرائيل بمسؤولياتها القانونية كقوة احتلال وحماية أمن السكان الفلسطينيين بدلاً من تصعيد العنف وتأجيج الصراع.

وأعادت مصر التحذير من خطورة اتباع سياسة “الأرض المحروقة” التي من شأنها تقويض كل مقومات الدولة الفلسطينية المستقبلية، والقضاء على آمال الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وطالبت القاهرة الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي، ومجلس الأمن، باتخاذ موقف حازم لوقف هذه الممارسات غير القانونية وضمان الحماية للشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى