كورة

ملك الحلول.. أرقام ومواقف لا تنسى لعلي معلول في عيد ميلاده ال٣٣

يحتفل التونسي علي معلول، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ومنتخب تونس، اليوم الأحد 1-يناير 2023، بعيد ميلاده الـ 33، بمسيرة حافلة من البطولات والإنجازات

ولد  معلول في 1 يناير عام 1990 في صفاقس التونسية، وبدء مسيرته الكروية في نادي الرياضي الصفاقسي والتحق بالفريق الأول عام 2009، وأصبح الظهير الأيسر ينافس على حجز مكانة في التشكيلة الأساسية للفريق التونسي ولم يكن من السهل اقتناص فرصة اللعب في مركز الظهير الأيسر بالنادي الصفاقسي الذي كان يشغله النجم التونسي فاتح الغربي .

شارك معلول مع الفريق التونسي في 188 مباراة سجل خلالهما 37 هدف، وفاز مع الصفاقسي بكأس الرابطة التونسية المحترفة لعام 2012، وتوج التونسي علي معلول بكأس الكونفدرالية الإفريقية عام 2013.

وأنهى علي معلول مسيرته في الدوري التونسي سنة 2016 بـ16 هدفًا لأول مرة في تاريخ الكرة التونسية.

بدايته مع الأهلي

نجح النجم التونسي في لفت أنظار النادي الأهلي وانضم إلى الفريق في الانتقالات الصيفية عام 2016 ليبدأ قصة نجاح ومسيرة مليئة بالبطولات والألقاب وسطر اسمه في قلوب عشاق القلعة الحمراء .

ظهر علي معلول لأول مرة مع النادي الأهلي في نصف نهائي بطولة كأس مصر أمام إنبي وساهم في صنع الهدف الثاني ليقود الأهلي للفوز بهدفين مقابل هدف والوصول الى المباراة النهائية، ولكنه غاب عن الفريق الأحمر في المباراة النهائية، وخسر الأهلي اللقب أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك.

أرقامه مع الأهلي

لعب معلول 218مباراة مع النادي الأهلي، وأحرز 39 هدفًا، وساهم في صناعة 64 هدفًا أخرين في جميع البطولات .

ويمتلك معلول العديد من المواقف المحفورة في قلوب عشاق المارد الأحمر، إذ نجح التونسي في تسجيل العديد من الأهداف الحاسمة في الدقائق الأخيرة.

علي معلول مع منتخب تونس

ظهر علي معلول مع نسور قرطاج في 74مباراة في بطولات مختلفة، وأحرز خلالهما هدفين، استدعى معلول في 6 يوليو 2013 لخوض مباراة ضد منتخب المغرب في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية للمحليين 2014.

شارك مع منتخب بلاده في نسختين كأس الأمم الإفريقية عامي 2015 ،2017 ،وفي عام 2016 ظهر مع المنتخب التونسي المحلي في بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين، وتواجد ضمن قائمة نسور قرطاج في بطولة كأس العالم 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى