كورةهام

منتخب مصر والنيجر.. ماذا يفعل الفراعنة في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا؟

يبحث عشاق الساحرة المستديرة عن موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي والنيجر والتي تأتي ضمن منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا – المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

اقرأ أيضًا:

إلغاء مران الزمالك قبل مواجهة المحلة تعرف على السبب| خاص

ويلتقي منتخب مصر الأولمبي بنظيره النيجر على ملعب طنجة في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

ويسعى منتخب مصر الأولمبي ، لتحقيق نتيجة إيجابية أمام النيجر للحصول علي دفعة معنوية لتسهيل مهمة احفاد الفراعنة خلال المنافسة بالمجموعة الثانية.

 

موعد مباراة مصر في أمم إفريقيا

يلتقي منتخب مصر بالنيجر مساء اليوم الأحد 25 يونيو في تمام الساعة 8 بتوقيت مصر والسعودية.

القناة الناقلة لـ مباراة مصر والنيجر

تذاع مباراة مصر والنيجر على قناة beIN sport 4.

تاريخ مشاركات منتخب مصر في بطولة أمم أفريقيا

 

شارك منتخب مصر الأولمبي في البطولة التي أقيمت بالمغرب عام 2011، وتوج المنتخب الوطني بالميدالية البرونزية بعد الفوز على السنغال في مباراة تحديد المركزين، ليصعد إلى دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 تحت قيادة هاني رمزي.

واستضافت دولة السنغال بطولة كأس الأمم الإفريقية عام 2015، وشارك منتخب مصر في البطولة،

2- وفي نسخة 2015 والتي أقيمت في السنغال، ودع منتخب مصر البطولة مبكرًا، بعدما فشل في تحقيق أي انتصار بدور المجموعات، بعد التعادل أمام الجزائر ونيجيريا، والخسارة أمام مالي.

توج منتخب مصر ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023  التي أقيمت على الأراضي المصرية، بعد الفوز على كوت ديفوار في النهائي، لتصعد مجددًا إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 تحت قيادة شوقي غريب.

تضم القائمة 23 لاعبًا هم، حمزة علاء، علي يحيى، محمد أحمد السيد، محمد أشرف، محمد مغربي، حسام عبد المجيد ،حاتم سكر، محمد طارق، أحمد عيد، عمر فايد ، محمد سمير، إبراهيم عادل، محمود صابر ،عماد ميهوب، أحمد نبيل كوكا، مصطفى سعد، محمد شحاتة، محمود جهاد ،علي زعزع ، أحمد فوزي ،أحمد عاطف، عبد الرحمن عاطف، أسامة فيصل.

بينما تضم قائمة الانتظار 3 لاعبين هم:  محمد حمدى “انبى” ومحمد عبد الغنى “الاتحاد” وحسام أشرف “البنك الاهلى”.

ويشارك في البطولة 8 منتخبات، مقسمة على مجموعتين، الأولى تضم المغرب وغينيا والكونغو وغانا، والثانية، مصر والنيجر والجابون ومالي.

ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث إلى أولمبياد باريس 2024 مباشرة، وصاحب المركز الرابع يلعب مباراة فاصلة أمام المنتخب الرابع من قارة آسيا، للتأهل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى