بيزنس

وزير البترول وسفير التشيك يبحثان فرص التعاون بمجال التعدين

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، خلال لقائه السفير إيفان يوكى سفير جمهورية التشيك بالقاهرة، الفرص المتاحة للتعاون بين البلدين فى عدة مجالات.

وجائت في مقدمة المجالات التي تم التباحث التعاون بها، التعدين وتكنولوجيا الهيدروجين الأخضر والطاقات المستدامة وتدريب الكوادر البشرية لتنمية المهارات ، والإعداد لتوقيع مذكرة تفاهم مصرية تشيكية للتعاون بشأنها خلال الفترة المقبلة .

ومن جانبه، قال السفير التشيكى إن التعاون الاقتصادى مع مصر وخاصة فى مجالات التعدين والطاقة يحظى باهتمام كبير من بلاده خاصة مع الزيارة المرتقبة للرئيس عبدالفتاح السيسى للعاصمة التشيكية براغ والتى من المقرر أن تشهد مباحثات اقتصادية رفيعة المستوى للمسئولين والوزراء من الجانبين.

وأضاف: التشيك تشهد تطوراً كبيراً على كافة المستويات وتمتلك خبرات وتكنولوجيا متقدمة فى مجالات التعدين والطاقة وتسعى من خلالها لتعزيز العلاقات والتعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة بما يحقق مصلحة البلدين، لافتا إلى أن هناك شركات ومؤسسات وجامعات ومعاهد تشيكية عديدة أبدت اهتمامها بفتح آفاق التعاون مع مصر فى تكنولوجيا التعدين وتكنولوجيات الهيدروجين خاصة الهيدروجين الأخضر والتدريب فى مجالات التعدين ، وتكنولوجيا إزالة الكربون وخفض الانبعاثات.

ورحب المهندس طارق الملا برغبة الجانب التشيكى مؤكداً أهمية البناء على ذلك بسرعة الإعداد لتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون فى مجالات الطاقة والتعدين والتدريب والاستفادة من خبرات الشركات والجامعات والمعاهد التشيكية فى تنمية مهارات الكوادر المصرية ودعم الجانب التكنولوجى والخبرات فى مجالات التعاون المشار إليها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى