عاجلهام

أبرز المعلومات عن مدينة حدائق العاصمة مسكن موظفي الدولة وموعد الانتقال

يتسأل العديد من الأشخاص عن موعد انتقال الموظفين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، والذي من المقرر أن يكون نهاية العام الجاري، حيث تم الانتهاء من تنفيذ الحي الحكومي سواء من منشآت خاصة بالوزارات أو أعمال البنية التحتية والمرافق والطرق وأصبح الحي جاهز بالكامل.

اقرأ أيضاً… عمرو أديب: حجم مشروع العاصمة الإدارية أكبر من دول موجودة

ويستعرض موقع الحكاية خلال التقرير الأتي أبرز المعلومات عن مدينة حدائق العاصمة مسكن موظفي الدولة:-

تعد واحدة من أهم المدن الجديدة وتقع في موقع متميز في شرق مدينة بدر، يحدها من الغرب الطريق الإقليمي ومن الشرق طريق) القاهرة / السويس (من كيلو 56 الي كيلو 75 ويحدها شمالا خط سكة حديد (عين شمس – السويس) سابقا وغربا طريق التل الكبير.

وتبلغ مساحة مدينة العاصمة 29.4 ألف فدان، بحجم سكان مستهدف 2.6 مليون نسمة، حيث يعتمد المخطط العام للمدينة مناطق إسكان متنوعة الكثافة ومناطق لوجستية ومشروعات سياحية ومناطق خدمات على أعلي مستويات التخطيط للمدينة بالإضافة الي مناطق صناعية ومشروعات استثمارية.

تحتوي المدينة على99450 وحدة سكنية بالمبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين.

تم وجارٍ منها تنفيذ 61584 وحدة سكنية لمنخفضي الدخل ” إسكان اجتماعي “، بجانب إسناد وطرح تنفيذ وتخطيط حوالي 23146 وحدة أخرى لمنخفضي الدخل، إضافة إلى وحدات متوسطي الدخل والمشروعات الخدمية.

 

تم تسليم ما يقرب من 2500 وحدة سكنية لمستحقيها من منخفضي الدخل.

تشمل مدينة العاصمة على أكثر من ألف وحدة سكنية وجارٍ طرح تنفيذ 7998 وحدة أخرى بنموذج ” العمارة الخضراء “، ضمن مبادرة العمارة الخضراء التى أطلقها صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، بالتعاون مع البنك الدولي، ومركز بحوث البناء والإسكان.

موضوعات ذات صلة..

العاصمة الإدارية تطلق تطبيقا إلكترونيا للتقديم على إجراءات التراخيص

الرئيس: 2تريليون جنيه وفرتها العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية تطلق تطبيقا إلكترونيا للتقديم على إجراءات التراخيص

مكاسب بالجملة من مشروع كايرو بايك| وسيلة نقل حضارية وصديقة للبيئة.. تقضي على الزحام بمنطقة وسط البلد وتعيد الرونق الحضاري لقلب العاصمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى