كورةهام

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لإعلان نتائج اجتماع اتحاد الكرة

عقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، اجتماعًا اليوم الخميس في مقر الجبلاية لبحث الأمور والأزمات التي حدثت في الفترة الأخيرة.

وشهدت الأيام الأخيرة، وجود الكثير من الأزمات داخل اتحاد الكرة، أبرزها تعرض منتخب مصر لهزيمتين متتاليتين في المعسكر الماضي أمام إثيوبيا في ثاني جولات تصفيات أمم إفريقيا وعلى يد كوريا الجنوبية وديًا، وأزمة استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

كما شهدت الأيام القليلة الماضية هجومًا حادًا على إيهاب جلال المدير الفني لاتحاد الكرة، ومجلس إدارة جمال علام، مع مطالبات إعلامية برحيلهم جميعًا.

تصريحات حازم إمام

وقال حازم إمام في تصريحات بالمؤتمر الصحفي المنعقد الأن: “نعلم مدى انزعاج الناس مما حدث، وننوه إلى غضبنا أيضًا، وبالتأكيد لدينا أخطاء وسنعمل على تصحيحها”.

وأضاف: “الوزير أشرف صبحي دعم مشروعنا، ونعترف بأن هناك أخطاء لاتحاد الكرة، لكن المهم تفادى تلك الأخطاء دي في الفترة المقبلة”.

وأردف: “كان أهم شيء بالنسبة للوزير ماذا سنفعل، منتخب مصر كان أداءه غير جيد في المباريات الأخيرة”.

لذلك قررنا الأتي:-

قرارات اتحاد الكرة

-توجيه الشكر للكابتن إيهاب جلال، لأنه غير موفق ونتمنى له التوفيق.. واحيانا الكرة تكون ظالمة.

-سنعين مديرًا فنيًا أجنبيًا للمنتخب، منتخب مصر كبير جدًا وسنتعاقد مع مدير فني يليق بالمنتخب.

-تعيين مدير فني أجنبي لاتحاد الكرة ونفاضل بين عدة مدربين كبار جدًا في أوروبا.

– تعيين مدير فني أجنبي لمنتخب مصر الأولمبي، ولدينا موارد جيدة للاتحاد لتوفير رواتب للمدربين.

-أنا ومحمد بركات سنكون منوطين باختيار المدربين الأجانب.

-سنعين مدير تطوير أجنبي للجنة الحكام بداية من الموسم المقبل.

-سنفعل دوري أكاديميات كرة القدم، وكل من سينشأ أكاديمية يجب أن يحصل على رخصة من اتحاد الكرة.

الحديث عن كيروش

وأردف حازم إمام حديثه: “أحب كارلوس كيروش واحترمه جدًا، وبعد رحيله ولعبنا مباريات بشكل مفتوح رأينا ماذا حدث، كيروش من بين المرشحين للعودة”.

وتابع: “غير صحيح حتى الأن اصدار قرار برحيل وليد العطار، لكن إذا أكدت الوزارة وجود مرتكب خطأ سيتم عقابه، ملتزمون بقرار الوزارة طبقًا للجنة التفتيش التي أرسلت من وزارة الرياضة”.

واستمر: “وجهنا الشكر للجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بالكامل وإذا احتاجنا أحد منهم سيعود، وخالد جلال من الكوادر الشابة وكان من المرشحين لقيادة الفراعنة”.

وكشف: “وجود محمد صلاح جعل العديد من المدربين الأجانب الكبار يطلبوا تدريب منتخب مصر”.

إيهاب جلال تعرض للظلم

وقال: “نحن شعب يحب كرة القدم جدًا، وإيهاب جلال تعرض للظلم، واتأسف له وأعتذر لكن الظروف احيانًا تكون أقوى، لو كان القرار بيدي لجعلته يستمر، ولكن الحقيقة هو عليه ضغوطًا كبيرة والمصلحة العامة تدفعنا لاتخاذ هذا القرار”.

وواصل: “مشكلتنا أن المدرب الأجنبي لا يكون عليه ضغوط  مثل المصري، وهذا كان سبب تعاقدي مع المدرب المصري كمديرًا فنيًا لمنتخب مصر من البداية، مشكلة عدم احتراف اللاعبين أمر يخص الأندية وليس الاتحاد”.

وعن تغيير وجهة نظر الاتحاد لتعيين مدير فني أجنبي للمنتخب الأولمبي بدلًا من المدرب المحلي، قال: “بالفعل في البداية كان التوجه نحو تعيين مدرب وطني، ولكن الحقيقة بعد معسكر يونيو كان القرار الاستعانة بمدير فني أجنبي للمنتخب الأولمبي”.

ورد مازحًا عن اختيار اتحاد الكرة في كل مرة مدربًا ليس وفق رغبة حازم إمام، أجاب قائد عضو مجلس الإدارة الحالي: ” لا يسمعون الكلام”.

أزمة الأهلي

وتابع: “لسنا قلائل في كرة القدم، الأهلي كان يخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا وفاز في نسختين متتاليتين قبله، وتأهلنا إلى كأس العالم 2018، كما فاز الزمالك بالكونفدرالية، لسنا سيئين في الكرة للدرجة، ولسنا مميزين أيضًا، نحن في المستوى الجيد، ولسنا منظومة فاسدة بالتأكيد لدينا ما هو جيد”.

واختتم: “اخطأنا في قرار رحيل نيلو فينجادا، الرجل لم ينال فرصته وهذا ما قولته في تقريري، يجب أن نعترف بأخطاء اتحاد الكرة، هذا الرجل عمل بجد وقدم للاتحاد، إذا تحدثت مع محمود جابر ومحمد وهبة سترى البرامج التي قدمها فينجادا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى