عاجلهام

الرئيس السيسي يشهد عرض “أبطال من بلدي” في الندوة التثقيفية للشهداء

في اطار احتفالية يوم الشهيد، شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي فيلمًا تسجيليًّا بعنوان “أبطال من بلدي”، خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ39 للقوات المسلحة، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد.

أبطال من بلدي

والفيلم يسلط الضوء على تضحيات وبطولات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن، حيث تحدث أهالي الشهداء خلاله عن الساعات الأخيرة قبل الاستشهاد وكيفية استقبال خبر الشهادة.

يأتي هذا العرض ضمن الفعاليات التي تحيي ذكرى يوم الشهيد، والتي نظمتها القوات المسلحة في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

وتعد هذه الفعالية فرصة لتكريم شهداء مصر وتسليط الضوء على تفانيهم وتضحياتهم من أجل الوطن. يواكب هذا الحدث ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، الذي استشهد أثناء زيارته للخطوط الأمامية على جبهة القتال في مارس 1969.


وترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم السبت، الندوة التثقيفية بمناسبة ذكرى يوم الشهيد في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

يوم الشهيد

ويأتي هذا الحدث في إطار تخليد مصر والشعب المصري لذكرى يـوم الشهيد، الذي يصادف 9 مارس من كل عام، احتفالًا بتضحيات الأبطال الذين قدموا أرواحهم من أجل عزة وكرامة الوطن.

وفي هذا السياق، نشرت وزارة الدفاع عدة فيديوهات تحت عنوان “ويبقى الأثر”، تسلط الضوء على بطولات وتضحيات الشهداء لترك أثر دائم في تاريخ مصر.

يتزامن هذا اليوم أيضًا مع ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة في مارس 1969، حيث أصبح التاسع من مارس تاريخًا يحمل في طياته تضحيات قادة الجيش المصري.

وقد أدى الرئيس السيسي صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة، بحضور عدد من الشخصيات البارزة، تزامنًا مع احتفالات مصر بذكرى يوم الـشهيد.

وكان أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة قرارات هامة تتعلق بالعلاقات الدولية والتعاون الدولي، حيث تضمنت هذه القرارات موافقته على اتفاقية قرض بين مصر وكوريا الجنوبية، واتفاقية منع الإزدواج الضريبي مع البرازيل، واتفاقية استضافة لمركز التدريب الإقليمي التابع لاتحاد البريد العالمي.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى