مانشيت الحكاية

أجواء الربيع تهل علينا وطقس لطيف خلال الأسبوع على كافة الأنحاء| الأرصاد: ارتفاع بدرجات الحرارة نتيجة تأثر البلاد برياح جنوبية غربية حارة وجافة.. وتوجه نصائح للصائمين

يبدو أن الربيع هل هلاله، وبدأت حالة الطقس في التحسن على كافة الأنحاء، بعد حالة التقلبات وانخفاض درجات الحرارة خلال الأيام الماضية، ويشهد طقس هذه الأيام البلاد ارتفاعات ملحوظة فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء لتسود أجواء حارة على أغلب أنحاء الجمهورية.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من اليوم الإثنين 3 أبريل حتى السبت المقبل 8 أبريل 2023 ، لتشهد البلاد ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود  طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية،  بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

أسباب ارتفاع درجات الحرارة

وتشير صور الأقمار الصناعية إلى ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء يستمر حتى نهاية هذا الأسبوع، ومتوقع أن تصل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى خلال هذا الأسبوع إلى 32 درجة مئوية وجنوب الصعيد إلى 35 درجة مئوية.

وأرجعت هيئة الأرصاد ارتفاع درجات الحرارة، لتأثر البلاد برياح جنوبية غربية حارة وجافة مع وجود مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا يعمل على زيادة درجة الحرارة ويعمل أيضا كمظلة لحبس الشوائب والأتربة والدخان  فى طبقات قريبة من السطح.

 

الأرصاد تحذر المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة

ناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، المواطنين الإكثار من تناول السوائل خلال فترة الإفطار حتى السحور، بالإضافة الى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

 

حالة الطقس خلال أسبوع

الثلاثاء 4 أبريل:

توقعت هيئة الأرصاد، أن يشهد طقس غدا الثلاثاء، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

 

الأربعاء 5 أبريل:

توقعت الأرصاد أن يشهد طقس الأربعاء، شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

 

الخميس 6 أبريل:

شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

 

الجمعة 7 أبريل والسبت 8 أبريل:

نشاط رياح على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى