أخبار وتقاريرهام

أحداث اليوم السابع من شهر رمضان.. أول صلاة في الجامع الأزهر أبرزها

أحداث تاريخية عديدة شهدها اليوم السابع من شهر رمضان التي سجلها التاريخ في صفحات الكتب التي مرت عليها آلاف السنين والقرون، لتعلم بها الأجيال رغم مرور السنين العديدة .

اقرا أيضًا.. أحداث تاريخية في اليوم السادس من شهر رمضان| وفاة عم الرسول وفتح بلاد السند وحريق مدينة الفسطاط التي كانت عاصمة مصر

ويستعرض موقع الحكاية الاخباري خلال التقرير الأتي أبرز الأحداث التي وقعت في اليوم السابع من شهر رمضان المبارك بينها قيام أول صلاة في الجامع الأزهر بالقاهرة.

الجامع الأزهر

وفي اليوم السابع من رمضان عام 361 هـ أُقيمت أول صلاة في الجامع الأزهر بالقاهرة، والتي استغرق بناءه عامين.

أحداث اليوم السابع من شهر رمضان

كما شهد اليوم في عام 362 هـ اعلان الخليفة المعز لدين الله القاهرة عاصمة لدولته بعد أن كانت مدينة المهدية هي حاضرة الدولة الفاطمية، كما شهد نفس اليوم استيلاء القائد البحري العثماني طرغد بك على جزيرة كورسيكا ومدينة قطانية في صقلية بعد إبادته لحاميتها، وتخليصه لسبعة آلاف أسير مسلم، وتسليم كورسيكا للفرنسيين الذين لم يستطيعوا الاحتفاظ بها طويلاً أمام الأسبان الذين سيطروا عليها في نفس العام.

وفي السابع من رمضان انتهت المقاومة الإيطالية في الحبشة، كما قبلت اليابان في نفس اليوم شروط الحلفاء المتعلقة بالاستسلام الحرب العالمية الثانية.

إعصار بنغلاديش

وفي السابع من رمضان عام 1405 هـ ، لقى 40000 شخص في بنغلاديش مصرعهم بسبب إعصار قوي.

وشهد اليوم ذاته في 1430 هـ، نجاة مساعد وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود من حاولة اغتيال نفذها مطلوب أمني زعم إنه يرغب بتسليم نفسه، والذي دخل إلى مكتب مساعد الوزير الكائن في منزله بجدة ومن جانبه قام بعد الدخول بتفجير نفسه ليتناثر جسده إلى أشلاء، واصيب الأمير بجروح طفيفة، وتبنى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مسئولية الهجوم.

وشهد السابع من رمضان مقتل حوالي 50 شخص وإصابة 53 شخص آخر في هجوم مسلّح على نادٍ ليلي للمثليين في أورلاندو بولاية فلوريدا تبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى