أخبار وتقاريرهام

أحداث تاريخية في اليوم السادس من رمضان.. رحيل عم الرسول وحريق الفسطاط أبرزها

أحداث تاريخية حدثت في اليوم السادس من شهر رمضان المبارك، والتي سجلها التاريخ في صفحات الكتب لما تحمله من أحداث مهمة تتوارثه الأجيال عبر الأزمنة، وارتبط شهر رمضان الكريم بالعديد من الاحداث التاريخية التي حدثت في الشهر المبارك.

اقرأ أيضاً.. أحداث تاريخية في اليوم الخامس من شهر رمضان| حرب الدولة العثمانية على الرومان.. معركة اللد والمجزة التي ارتكبها الصهاينة بحق الفلسطينيين الأبرز

وشهد اليوم السادس من شهر رمضان العديد من الأحداث التاريخية منها وفاة أبي طالب بن عبدالمطلب ونزول التوراة وعن باقي الاحداث فيستعرضها موقع الحكاية خلال التقرير الاتي:

وفاة أبي طالب بن عبدالمطلب

توفي أبي طالب بن عبدالمطلب ، عم الرسول ووالد سيدنا علي رضي الله عنه في اليوم السادس من رمضان.

فتح عمورية

وفي اليوم السادس من رمضان تم فتح عمورية في واحدة من أشهر المعارك التي شهدها التاريخ الإسلامي، والتي حدثت في عام 223 هجريًا.

نزول التوراة

وفي اليوم السادس من رمضان نزلت كتاب التوارة، الذي أوحى به الله إلى سيدنا موسى عليه السلام، في ست ليالي متتالية.

حريق الفسطاط

وايضًا شهد اليوم السادس من رمضان حريق مدينة الفسطاط التي كانت عاصمة مصر، وأسسها الصحابي “عمرو بن العاص”، في عام 564 هجريًا، وكان حريق هائل قضى على الكثير منها.

فتح السند

وفي اليوم السادس من رمضان تم فتح بلاد السند بعد ان انتصر محمد بن القاسم، قائد جيوش الفتح، في عام 92 هجريًا، على جيوش الهند عند نهر السند، وتم فتح بلاد السند، وكان ذلك فى آخر عهد الوليد بن عبدالملك.

رحيل أبو القاسم الجرجائي

وفي اليوم السادس من رمضان عام 436 هجريًا، توفي الوزير الفاطمي “أبو القاسم الجرجائي”، الذي يعد من أشهر وزراء العصر الفاطمي.

قتل أبو جعفر

وشهد اليوم السادس من رمضان مقتل الخليفة العباسي “الراشد بالله أبو جعفر”، بأيادي جماعة من الباطنية، في السادس من رمضان.

معركة السرايا

وفي اليوم السادس من رمضان شهد الصحابي عمرو بن العاص، ارسال سرايا الإسلام إلى أرض النوبة بعد دخوله مصر بقيادة عقبة بن نافع.

موضوعات ذات صلة..

أحداث تاريخية في اليوم الرابع من رمضان| عزل أحمد عرابي واستعادة أنطاكية.. أول سرية لحمزة بن عبد المطلب وأول لواء في سبيل الله

أحداث تاريحية وقعت في اليوم الثاني من شهر رمضان

بشرى سارة للموظفين في رمضان.. 7 أيام إجازة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى