T V

أحمد موسى يكشف حقيقة إلغاء بطاقات التموين بسبب الكارت الذكي (فيديو)

أكد الإعلامي أحمد موسى أن شائعات إلغاء بطاقات التموين لا أساس لها من الصحة، وكما هي بالسلع في تلك المنظومة، مشيرا إلى أن الكارت الذكي في مرحة التجربة فقط، والذي سيبدأ تطبيق في بورسعيد فقط.

وقال أحمد أحمد موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إن الكارت الذكي لن يكون بديلا لبطاقة التموين، معلقا: «التموين مستمر ولا إجراءات تتعلق بالإلغاء حتى تجربة الكارت الذكي، خاصة أن البعض نشر أخبارا ليست صحيحة».

أحمد موسى

وتابع موسى قائلا: «تم طباعة نصف مليون كارت فقط ويحمل كل معلومات الأسرة، يحصل به المواطن على خدمات بريدية وتموينية وصحية، وعندما تكتمل المنظومة يمكن تعميمه على محافظات الجمهورية كافة».

واستكمل أحمد : «تم تطبيق التجربة في بورسعيد باعتبارها أول محافظة مكتملة الرقمنة، وميزة الكارت أنه مؤمن تأمين على أعلى مستوى، فلا يمكن اختراقه أو محاولة للعبث به»، محذرا من مروجي شائعة إلغاء بطاقات التموين.

وعلق موسى: وزارة الاتصالات بالتنسيق مع وزارة التموين هما المعنيتان بالعمل على منظومة طباعة الكارت الذكي للخدمات، والذي يشبه التذكرة الموحدة خارج البلاد لركوب وسائل النقل كاملة والذي سيطبق في مصر قريبا.

وأضاف: أنت محتاج ده، نقل التكنولوجيا من الصين إلى مصر، وهذه خطوة متطورة للغاية على صعيد التصنيع المحلي، وتوفير العملة الصعبة، مردفا أن الحفار الذي تم تصنيعه محليا يوفر 6.5 مليون دولار.
واعتبر أحمد ، تصنيع الحفار محليًا يعتبر تحرك كبير في الصناعات البترولية، عندما يكون هناك أول حفار صنع في مصر، مؤكدا أن الحفار المحلي نموذج حقيقي للتعاون المصري الصيني المثمر، «ونقلة كبيرة لبلدنا ونقلة لتوطين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى