حوادث

أختلس 4 ملايين جنية.. إحالة رئيس قسم الحسابات بنقابة العاملين للجنايات

قضت جهات التحقيق المختصة بإحالة رئيس قسم الحسابات بالنقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب إلى المحاكمة الجنائية، وذلك على خلفية اتهامه باختلاس نحو 4 ملايين جنيه من أموال النقابة.

وتعد تهمة أنه بصفته موظف عام (رئيس الحسابات بالنقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب)، اختلس أموالا وجدت في حيازته بسبب وظيفته.

وكان ذلك بأن اختلس مبلغا ماليا قدره نحو 4 ملايين جنيه، وهي قيمة الشيكات بالمبالغ المنصرفة للنقابات الفرعية، بأن أضاف مبالغ بالطلبات المقدمة من النقابات الفرعية على خلاف الحقيقة وحرر شيكات بمشمولها، وتمكن من صرفها بعد تظهيرها.

كما حرر شيكات أخرى دون سند لتحريرها، وتمكن من صرفها على النحو السابق، وتسلم إجمالي تلك المبالغ واحتبسها لنفسه بنية تملكها.

وارتبطت تلك الجريمة بجريمتي التزوير في محررات رسمية واستعمالها ارتباطا لا يقبل التجزئة، إذ أنه في ذات الزمان والمكان ارتكب تزويرا في محررات رسمية وهي الطلبات المقدمة من النقابات الفرعية بطريق الإضافة، بأن أضاف بها مبالغ مالية وأوجه لصرفها على خلاف الحقيقة.

واستعمل المحررات المزورة محل الاتهام السابق فيما زورت من أجله مع علمه بأمر تزويرهم، وذلك بأن قدمهم أمام رئيس مجلس إدارة وأمين صندوق النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب محتجا بصحة ما دون بهم من بيانات كسند للمبالغ المثبتة قيمتها بالشيكات المزورة لإعمال أثرها في اختلاسه للمبالغ المالية المذكورة.

كما زور الشيكات المنسوب صدورها من النقابة العامة لصالح النقابات الفرعية، بأن أثبت على خلاف الحقيقة المبالغ المضافة بمعرفته في الطلبات في صلب تلك الشيكات وقام بتظهيرها دون سند في ذلك لاستعمالها فيما زورت من أجله.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى