مانشيت الحكاية

أزمة الكهرباء تتصدر المشهد| توجيهات رئاسية حاسمة بوضع خطة لحل الأزمة.. ومجلس الوزراء يسابق الزمن لمواجهة موجات حر الصيف

أزمة الكهرباء..أكد مصدر رفيع المستوى لقناة “إكسترا نيوز” اليوم أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع بشكل وثيق أزمة انقطاع الكهرباء في البلاد، بهدف تخفيف الأحمال وضمان استمرارية توفير الخدمة الأساسية للمواطنين.

وأضاف المصدر أن الرئيس السيسي قد أصدر توجيهاته العاجلة للحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليص فترات الانقطاع، وضمان توزيع الكهرباء بشكل عادل وفقاً للضرورات الحالية.

كما وجه السيسي التركيز على إنهاء الأزمة بشكل كامل في أسرع وقت ممكن، مشدداً على أهمية استعادة الاستقرار في الشبكة الكهربائية وتقديم الخدمات بشكل مستدام للمواطنين.

يأتي هذا التدخل في إطار حرص الرئيس السيسي على متابعة القضايا الحيوية للمواطنين وضمان سلامة البنية التحتية الوطنية للكهرباء في مصر.

أهمها غلق المحلات العاشرة مساءًا.. أبرز تصريحات مدبولي بشأن أزمة الكهرباء

ترأس رئيس مجلس الوزراء، الدكتورمصطفى مدبولي، اليوم اجتماعاً؛ لبحث حلول مشكلة انقطاع الكهرباء، وسبل تخفيض فترة تخفيف الأحمال، والتوصل إلى حلول جذرية للأزمة.

خريطة قطع الكهرباء اليوم الاثنين في الأقصر | مصراوى

وقد حضر الاجتماع، كلاً من الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس ياسين محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء

وقال مدبولي،أن الحكومة تدرك جيدا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، وكانت هناك جهود خلال الفترة الماضية، و الدولة، بمختلف أجهزتها المعنية، تعمل على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

 توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي

وأشار مدبولي إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء، من خلال اتخاذ القرارات الكفيلة بتخفيض فترات انقطاع التيار الكهربائي، مع ضرورة وضع مختلف الآليات الممكنة من أجل إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة بعد زيادة مدة تخفيف الأحمال | مصراوى

وأضاف أن الحكومة تسعى حاليا لوضع الآليات التي تضمن إنهاء الأزمة، بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية.

كما شهد الاجتماع استعراض عدد من الإجراءات التى تم على الفور البدء فى تنفيذها، بما يسهم فى الحد من هذه المشكلة، وصولا لحلها بصورة كاملة .

عشان تعمل حسابك.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات 2024 - الأسبوع

ونستعرض خلال السطور التالية أبرز تصريحات رئيس مجلس الوزراء حول حل أزمة الكهرباء

فقد جدد  رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اعتذار الحكومة للشعب المصري عن موضوع قطع الكهرباء.

وأضاف مدبولي خلال المؤتمر الصحفي:”بيجيلى رسائل من شكاوى قطع الكهرباء ومدى معاناة المواطنين والأسر المصرية”.

وتابع خلال تصريحات تليفزيونية، إنه سيتم إنهاء أزمة الكهرباء بالكامل بنهاية العام الجارى، كما قلنا من قبل، موضحا أنه لا يوجد أزمة توليد طاقة ولا نقل ولكنها أزمة تدبير الوقود .

وأوضح مدبولي خلال حديثه،أنه لا يوجد أزمة توليد طاقة ولا نقل ولكنها أزمة تدبير الوقود .

وأكد مدبولي، أنه تم التعاقد على شحنات من المازوت لحل أزمة الكهرباء، مؤكداً على أنها ستصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار.

الحكومة تعلن رسميا مد تخفيف أحمال الكهرباء 3 ساعات حتى نهاية الأسبوع

وتابع مدبولي، إنه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء  وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار.

وأكد مدبولي على، إنه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء  وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بـ مليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بـ 300 ألف طن ستصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار

كما أضاف مدبولي ” استمرار تخفيف الأحمال 3 ساعات فى اليوم لحين الأسبوع الثانى من يوليو ووقف قطع الكهرباء من الأسبوع الثالث”.
وأشار مدبولي، إلى أن شهر يونيو شهد 3 موجات حارة غير مسبوقة ، موضحا أن أمس اقتربنا من استهلاك 36 جيجا من استهلاك الكهرباء بسبب درجات الحرارة، لافتاً إلى أن مصر توقفت على التصدير منذ 3 سنوات بسبب حجم الاستهلاك المتزايد.

وأكمل:” أحد الحقول فى دول الجوار خرجت عن الخدمة، وحدث بها عطل، وتوقفت عن العمل أكثر من 12 ساعة، وهو ما أدى لزيادة فترة انقطاع الكهرباء أمس”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى