كورةهام

أزمة مستمرة .. ماذا قدم صلاح في الجولة الثانية من البريميرليج؟

دخل محمد صلاح، نجم ليفربول تاريخ الدوري الإنجليزي، بعدما سجل في المباراة الافتتاحية للمرة السادسة على التوالي، منذ انتقاله إلى الريدز.

لكن يبدو أن الجولة الثانية من البريميرليج، مازالت تشكِّل للنجم المتوّج بلقب هداف الدوري الإنجليزي وأفضل صانع ألعاب فيه خلال الموسم الماضي، أزمة مستمرة تطارده.

ويسعى قائد المنتخب الوطني صلاح، لكسر صيامه التهديفي في الجولة الثانية بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سيواجه فريق ليفربول كريستال بالاس الاثنين المقبل 15/8/2022 بملعب “آنفيلد” ضمن إطار منافسات الجولة الثانية.

ويستعرض معكم  موقع “الحكاية” في السطور التالية أبرز ما قدمه صلاح في الجولة الثانية من مسابقة الدوري الإنجليزي، خلال مسيرته مع ليفربول.

موسم 2017-2018

بدأ محمد صلاح أول مواسمه مع ليفربول بشكل رائع، حيث نجح في تسجيل هدف وصناعة آخر في المباراة الافتتاحية أمام واتفورد، لكن يبدو أن الأمور اختلفت في المباراة الثانية والتي جاءت ضد كريستال بالاس.

لم يبدأ صلاح في التشكيلة الأساسية للريدز أمام بالاس، وشارك في الدقيقة 61 كبديل للمهاجم دانييل ستوريدج، وخلال 29 دقيقة لعبها اللاعب المصري، لم ينجح في التسجيل أو الصناعة، لتبدأ من هنا معاناة الجولة الثانية.

موسم 2018-2019
كان من الواضح أن صلاح يتذكر ما حدث أمام بالاس، لكن هذه المرة رفض الخروج دون أن يترك بصمته.

قدم صلاح تمريرتين حاسمتين، قادتا ليفربول لتحقيق فوز بهدفين نظيفين على خصمهم المزعج، في المباراة التي أقيمت على أرضية ميدان “سيلهرست بارك” معقل بالاس.

موسم 2019-2020

لم يستمر هذا التألق في الجولة الثانية سوى عام واحد، ففي موسم 2019-2020، حل ليفربول ضيفًا على ساوثهامبتون، في المباراة التي انتهت 2-1.

لم ينجح صلاح في التسجيل أو الصناعة طوال 79 دقيقة لعبها مع الريدز، ليضطر يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول لإخراجه وإقحام المهاجم البلجيكي، ديفوك أوريجي.

موسم 2020-2021

بعد أن قاد ليفربول لاكتساح ضيفه ليدز يونايتد في المباراة الافتتاحية للدوري الإنجليزي 4-1، بتسجيله هاتريك رائع، واجه الريدز نادي تشيلسي على أرضية ملعب “ستامفورد بريدج” معقل النادي اللندني.

شارك صلاح لمدة 90 دقيقة أمام البلوز لكنه فشل في التسجيل أو الصناعة، في الوقت الذي تكفل فيه زميله السابق ساديو ماني بتسجيل هدفي فوز ليفربول.

موسم 2021-2022

كالعادة بدأ صلاح الموسم بشكل متوهج، فنجح في تسجيل هدفين وصناعة آخر في المباراة الافتتاحية أمام نوريتش سيتي، والتي انتهت بثلاثية نظيفة.

لكن في مباراة الجولة الثانية التي استضاف فيها الفريق، نادي بيرنلي، أصيب صلاح باللعنة مرة أخرى، لم ينجح في تسجيل الأهداف أو صناعتها طوال الـ90 دقيقة التي لعبها.

فاز ليفربول في تلك المباراة بهدفين نظيفين، جاءا بأقدام كلاً من ديوجو جوتا وساديو ماني.

خلال 5 مواسم سابقة لمحمد صلاح في الدوري الإنجليزي، وقفت الجولة الثانية بشكل مستمر، عائق أمامه للظهور بالشكل المعتاد له، 5 مباريات خلال تلك الجولة كانت حصيلتها تمريرتين حاسمتين فقط. لكن هل يمكن أن يتغير الأمر هذا الموسم؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى