صحة وجمال

 أسباب ظهور الكدمات على الجلد وعلاقتها بفيروس كورونا  

على الرغم من مرور عامين على وباء كورونا الذي انتشر في جميع انحاء العالم، إلا أن كل يوم تظهر بعض المضاعفات الصحية، أو أعراض مختلفة للإصابة.

وعند ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا، يبدأ المريض بأخذ البروتوكول العلاجي، الذي يساعده في الشفاء، ليقلل من حدة الأعراض، ورغم مرور عامين على هذا الوباء،

ويعتبر أخذ علاجات مسيلة للدم من أبرز العلاجات أو البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا وذلك لحماية المصاب من الإصابة بالجلطات الدموية، وبالفعل هذا الأمر قلل من تعرض المصابين لذلك.

 أسباب ظهور الكدمات على الجلد وعلاقتها بفيروس كورونا  

ونشر موقع ” نوفوستي”، حول ذلك، ليشير بأن بعض الأشخاص عند إصابتهم بالفيروس التاجي كورونا يتعرضون لظهور كدمات على الجلد، والسبب في هذا الأمر حدوث اضطرابات في تخثر الدم.

أعلن الدكتور بافل تراختيمان، أخصائي أمراض الدم في روسيا، عن أن الإصابة بالفيروس التاجي كورونا قد يعرض البعض لحدوث اضطرابات في تخثر الدم.

ويكون من ضمن البروتوكول العلاجي للفيروس التاجي كورونا، للحد من الإصابة بالجلطات الدموية، أخذ علاجات مسيلة للدم والتي تعرض البعض لظهور الكدمات علي الجلد.

وظهور هذه العلامات تعني وجود خلل في نظام تخثر الدم، ولذا يجب استشارة الطبيب، لأنه يجب إجراء تحاليل لتنظيم نسبة أدوية السيولة التي يأخذها المريض بالفيروس التاجي كورونا.

وأكد طبيب أمراض الدم، أن  كورونا تؤثر علي نسبة تخثر الدم، وتزيد من فرص الإصابة بالجلطات، لأنه يزيد من كثافة الدم ويقلل تدفقه في الأوعية الدموية بشكل طبيعي، وعند أخذ العلاجات المسلة للدم يزداد فرص ظهور كدمات أو ازرقاق علي الجلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى