T V

أستاذ علم اجتماع: المرأة مشاركة للرجل في العنف وارتكاب الجرائم لسوء فهمها للاستقلالية

أكدت مني حافظ، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، أن الأفلام والمسلسلات ومواقع التواصل الاجتماعي تركز على العنف وهذا حال الكثير من الدراما، مشيرة إلى أن المرأة ليست عنيفة بطبعها ولكن هناك ضغوط وعوامل أسهمت في تحولها إلى مرآة عنيفة.

وأضافت “حافظ”، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، أن المرأة باتت مشاركة للرجل في العنف وارتكاب الجرائم، كما تشاركه في كل مجالات الحياة.

وأشارت مني حافظ، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، إلى أن المرأة باتت مستقلة وهذا دفعها لتكون مرتكبة للجرائم، لأنها فهمت الاستقلالية بشكل خاطئ.

وعلقت “حافظ”، على جريمة الإسماعيلية، قائلة:”لا بد من البحث وراء الأسباب والدوافع التي جعلت الجاني يرتكب جرائم القتل بالطريقة البشعة التي نسمع عنها”.

وأكدت أستاذ علم الاجتماع، أن الجماهير أو البيئة المحيطة الذي كانوا يشاهدون جريمة الإسماعيلية اتبعوا أسلوب وأنا مالي وذلك لأنه يخشى في طياته من أن يطالهم نفس مصير المجني عليه، مشيرة إلى أن تصوير واقعة القتل تعني أن المشاهد كان لديه استعداد لرؤية تلك المشاهد ولكن لا يتدخل لمنعها، ومن ثم ينشرها ليحدث العنف والفزع عند الآخرين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى