بيزنس

أسعار الدواجن اليوم الأربعاء في الأسواق المحلية

حرصًا من موقع الحكاية على تقديم كل ما يهم القراء، نستعرض معكم فيما يلي أسعار الدواجن اليوم الأربعاء،  حيث انخفاض ملحوظ .

أسعار الدواجن اليوم الأربعاء

الدواجن
الدواجن

شهدت الدواجن في مصر تغيرًا ملحوظًا في اسعار خلال الفترة الحالية، حيث شهد  انخفاض في أسعارها.

شهدت اسعار الدواجن والبيض في مصر، اليوم الاربعاء حالة من الارتفاع، مقارنة بأسعارها خلال الأسبوع الماضي.

أسعار الدواجن في مصر تستقر صباح اليوم

استقرت صباح اليوم أسعار الدواجن في البورصة الرئيسية، حيث بلغ سعر كيلو الدواجن البيضاء 59 جنيهًا، وسعر كيلو الدواجن الساسو 79 جنيهًا.

وتراوحت أسعار لحم أمهات الدواجن البيضاء بمحلات التجزئة بين 54 و 55 جنيهًا للكيلو، والدواجن البلدي سعر 99 جنيهًا، والساسو 80 جنيهًا، بينما سجلت أسعار البط البلدي 100 جنيها.

وكان تقرير سابق قد أصدرته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أعلن بأن إجمالي حجم إنتاج القطاع التجاري من الدواجن يسجل 1.4 مليار طائر، بينما ينتج القطاع الريفي حوالي 320 مليون دجاجة.

وفيما يلي أسعار الدواجن في مصر اليوم:

الدواجن البيضاء: 59 جنيهًا للكيلو

الدواجن الساسو: 79 جنيهًا للكيلو

الدواجن البلدي: 99 جنيهًا للكيلو

البط البلدي: 100 جنيها للكيلو

ويبلغ إنتاج مصر من بيض المائدة نحو 14 مليار بيضة.

أسعار الكتكوت

تراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 8 و 10 جنيه، وسجل الكتكوت «ساسو» 5 و 6 جنيهات، أما سعر البانية تراوح بين 140 إلى 150 جنيها.

أسعار البيض

سجل سعر البيض الأبيض 101 جنيها للكرتونة ويصل السعر للمستهلك 108 جنيهًا، وسعر البيض الأحمر 103 جنيهًا للكرتونة، ويصل إلى المستهلك 107 جنيهًا والبيض البلدي 111 جنيهًا للكرتونة ويصل للمستهلك بـ 130 جنيهًا.

الأسباب وراء استقرار أسعار الدواجن

استقرار أسعار الدواجن اليوم يأتي بعد سلسلة من الارتفاعات التي شهدتها الأسعار خلال الفترة الماضية، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف والأسمدة، بالإضافة إلى زيادة الطلب على الدواجن.

ولكن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أكدت أن هناك جهودًا جارية لاستقرار أسعار الدواجن، وذلك من خلال زيادة الإنتاج ودعم المزارعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى