بيزنسهام

تراجع أسعار الذهب في ختام تعاملات السبت بعد قفزة غير مسبوقة منذ يناير

شهدت أسعار الذهب تراجعًا في ختام تعاملات اليوم السبت بعد أن سجلت مستويات هي الأعلى منذ يناير الماضي. وبلغ سعر الذهب في مصر وفق آخر تحديث في الصاغة 3485 جنيهًا للجرام، بعد أن سجل 3495 جنيهًا منتصف التعاملات.

وفيما يلي أسعار الذهب في مصر:
– عيار 24: 3983 جنيهًا
– عيار 21: 3485 جنيهًا
– عيار 18: 2987 جنيهًا
– الجنيه الذهب: 27880 جنيهًا

على الصعيد العالمي، أثرت البيانات الاقتصادية الصادرة عن الولايات المتحدة الأسبوع الماضي على مكاسب الذهب. فقد أظهر مؤشر أسعار المستهلكين، الذي يعتبر مقياسًا للتضخم، ارتفاعًا معتدلاً في يوليو، مما قلل من توقعات الأسواق بخفض كبير في أسعار الفائدة خلال سبتمبر.

كما جاءت بيانات مبيعات التجزئة وإعانات البطالة الأسبوعية وأداء القطاع الصناعي أفضل من المتوقع، مما أدى إلى تخفيف التوقعات بشأن خفض الفائدة.

وبلغت الرهانات الحالية للأسواق احتمال بنسبة 75% لخفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، واحتمال بنسبة 25% لخفضها 50 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر المقبل.

ورغم تراجع الأسعار، استطاع الذهب الحفاظ على مكاسبه خلال معظم تداولات الأسبوع، وارتفع بنسبة 2.1% في نهاية الأسبوع، وهو أكبر ارتفاع يومي منذ 13 ديسمبر 2023.

ويعود سبب هذا الارتفاع إلى زيادة الطلب على الذهب كملاذ آمن قبل عطلة نهاية الأسبوع، تحسبًا لأي تصعيد محتمل من قبل إيران تجاه الكيان الصهيوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى