أخبار وتقاريرهام

مجلس الوزراء: ضبط الأسواق أدى لاستقرار أسعار السلع وتوافرها بشكل جيد

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، أن جهود الحكومة في ضبط الأسواق ومتابعة أسعار السلع أسفرت عن استقرار ملحوظ في الأسعار وتوافر السلع بشكل جيد على مستوى البلاد.

وأوضح مدبولى خلال رئاسة اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع، بحضور كبار المسؤولين الحكوميين والقطاعيين، أن هذه الجهود أسفرت أيضًا عن انخفاض معدلات التضخم خلال الفترة الأخيرة، مما يعزز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين.

وأضاف مدبولى أن التعاون الوثيق بين الحكومة والقطاع المصرفي له أثر كبير في تأمين النقد الأجنبي اللازم، مما يسهم في توفير السلع المختلفة وضمان استقرار أسعارها في الأسواق المصرية.

من جانبه، قدم الدكتور أحمد حلمى، رئيس الإدارة المركزية للمعلومات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، تقريرًا شاملًا حول مبادرة خفض أسعار السلع الاستراتيجية، حيث أظهرت النتائج تخفيضات ملموسة في أسعار السلع الأساسية كالأسماك واللحوم والدواجن والبيض.

وختم مدبولى الاجتماع بالتأكيد على استمرارية الحكومة في تنفيذ سياساتها الاقتصادية والمالية الرامية إلى تعزيز الاستقرار الاقتصادي وتحقيق معايير الحياة المستدامة للمواطنين في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى