عاجلهام

حقيقة ارتفاع أسعار تذاكر الميني باص.. النقل العام يوضح

في ظلّ تزايد الأزمات الاقتصادية، تواجه المواطنون المصريون عبئًا جديدًا يتمثل في ارتفاع أسعار تذاكر الميني باص بنسب تتراوح بين 25% و87.5% وفقا لما اعلنت عنه شركات النقل الجماعي.

أسعار تذاكر الميني باص

وأوضحت الشركات أن أقل تعريفة تراوحت بين 8 و10 و15 جنيهاً بعد أن كانت 5 و7 و10 جنيهات.

واقدم أصحاب شركات النقل الجماعي: بطلب لجهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، وهيئة النقل العام بمحافظة القاهرة لرفع الأسعار.

وقلصت هيئة النقل العام: أعداد الأوتوبيسات على جميع خطوط ضواحي وأحياء الجيزة، التي تبلغ تذكرتها 6 جنيهات، لصالح أصحاب شركات النقل الجماعي الخاصة.

حيث رفعت قيمة تذاكر جميع الخطوط: إلى 8 جنيهات وتعد هذه تلك الزيادة الثانية: خلال 6 أشهر.

توبيسات النقل الجماعي

تعتبر  المملوكة لرجال أعمال تعمل بالسولار، وترفض منح أي تخفيضات لكبار السن أو المعاقين، أو نصف تذكرة لركاب المسافات القصيرة، كما تمنع إصدار اشتراكات مخفضة للطلبة، على جميع خطوطها التي تعمل تحت إشراف الهيئة.

وكانت كشفت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، فتح باب التقدم لاشتراك هيئة النقل العام لعام 2024، لأسرة الشهداء والمصابين، بداية من يوم 5 نوفمبر 2023، وحتى 20 من الشهر نفسه.

وأوضحت الوزارة أن الاشتراك يشمل المصاب بنفسه ومن أسر الشهداء صله القرابة من الدرجة الأولى «الأب، الأم، الأرمل الأرملة والأبناء».

وأكدت الوزارة أن الاشتراك مجاني، ويمكن التقدم له من خلال التوجه إلى مقر وحدة رعاية أسر الشهداء والمصابين بالوزارة ، الكائن في 223 ش الجزائر – المعادي الجديدة.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى