صحة وجمال

أصحاب أمراض الجهاز التنفسي.. خطوات يجب اتباعها للحماية من العواصف الترابية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من عاصفة ترابية تضرب البلاد خلال اليومين المقبلين، مع ارتفاع كبير في درجات الحرارة، ونصحت المواطنين بعدم الخروج من المنزل إلا في حالة الضرورة.

ويعاني أصحاب أمراص الصدر، من الأمراص الناتجة عن العواصف الترابية، ويبحث العديد منهم عن طرق الوقابة منها والحماية من أضرارها.

لذلك يعرض لكم موقع الحكاية من خلال هذا التقرير، الخطوات التي  يجب اتباعها للحماية من العواصف الترابية.

اقرأ أيضا.. طرق حماية البشرة وتنظيفها من العواصف الترابية

مدبولى يناقش مقترحات لتحفيز تدفق الاستثمارات الأجنبية والمحلية

خطوات يجب اتباعها للحماية من العواصف الترابية

يجب عدم النزول من المنزل في ظل نشوب العواصف الترابية حتي لا تتعرض لأي مضاعفات صحية، وفي حالة ضرورة النزول في هذا الطقس عليك ارتداء الكمامات.

-استخدام المناديل المبللة وتنظيف الأنف جيدا، حتي لا تصل الأتربة إلي الصدر والرئة والجهاز التنفسي السفلي.

-إغلاق نوافذ المنزل جيدا  لتجنب دخول الأتربة  واستنشاقها.

– في حالة التعرض لضيق التنفس وعدم القدرة علي التقاط أنفاسك عليك التوجه لأقرب مستشفي، لأخذ جلسة تنفس صناعي.

-علي مرضي حساسية الصدر ضرورة أخذ علاجات حساسية الصدر بانتظام، والتي تعمل على توسع الشعب الهوائية كالبخاخات، وذلك لتجنب حدوث أزمات ربوية.

-كثرة تناول الماء يعد من الحيل الجيدة التي تقلل من التعرض للمضاعفات الصحية.

-شرب السوائل الدافئة لها دور كبير في حماية الجسم من التعرض والإصابة بالمضعفات الصحية التي يتعرض لها مرضى حساسية الصدر.

كيفية الحماية من العواصف الترابية لمرضى الجيوب الانفية

وبسبب ما تشهده مصر حاليا من سوء الأحوال الجوية وعواصف ترابية شديدة نقدم لمرضى الجيوب الأنفية افضل طرق الوقاية من هذه العواصف بحسب موقع ” dailymedicalinfo”

– وتبدأ هذه الطرق بتجنب التعرض لهذه العواصف وعدم النزول إلى الشوارع الا في الحالات الضرورية وذلك بهدف عدم التعرض المباشر للأتربة.

– تنظيف الانف بشكل مستمر وخاصة باستخدام محلول ملحي لتخفيف احتقان الأنف وعلاج التهاب الجيوب الأنفية والصداع الناتج عنها وتقليل تراكم الأتربة داخل الأنف.

– استنشاق بخار الماء الناجم عن غلي الماء في وعاء مع تغطية الرأس بمنشفة والتنفس من خلال الأنف والذي يساعد بشكل كبير في فتح ممرات الأنف وتخفيف ضغط الجيوب الأنفية من خلال المساهمة في ترطيب المخاط في الأنف.

– الإكثار من تناول العناصر الغذائية الغنية بفيتامين “ج ” مثل البروكلي والطماطم والسبانخ وذلك لمساعدته في القضاء على العدوى الموجودة في الجسم وكذلك الإكثار من تناول “فيتامين سي ” والتي تعد الحمضيات من أكثر العناصر الفنية بها.

– ترطيب الأنف من خلال الإكثار من شرب المياه أو الاعتماد على المنشفة الدافئة من خلال وضع المنشفة تحت الماء الساخن ثم عصرها ووضعها على جسر الأنف والخدين والتي تعد إحدى الطرق التي قد تكون فعالة في تخفيف الألم والضغط.

أخبار ذات صلة:-

فوائد خليط الثوم مع الزنجبيل مبهرة.. تقليل مخاطر مرض القلب

9 فوائد لتناول الزبادي بالثوم بعد الإفطار 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى