صحة وجمال

أضرار الأطعمة المجمدة.. أبرزها: الإصابة بأمراض القلب والسرطان

كتبت – ندى سعفان 

في غالب الأحيان تلجأ سيدات المنزل إلى تجميد بعض الأطعمة للحفاظ على قيمتها الغذائية ولكن يجب علينا الحرص جيدا لأن هناك بعض الأطعمة المجمدة يكون لها أثر سلبي لجسم الإنسان وتسبب بعض الأمراض الخطيرة وتفقد قيمتها الغذائية.

اقرأ المزيد: 

موضة 2022.. طرق ارتداء التنورة الجلد للمحجبات

أضرار تناول الأطعمة المجمدة :

Plastic bags with deep frozen vegetables in refrigerator

1- إلحاق الضرر بصحة القلب 

من عناصر تجميد الطعام هو الصوديوم الذي له دور سلبي كبير في الإصابة بأمراض القلب وذلك عندما يرتفع مستوي ضغط الدم ويصيب الإنسان بالجلطات القلبية وتصلب الشرايين وذلك من الممكن أن يؤدي إلى الوفاة .

2- زيادة نسبة الإصابة بمرض السكري

تحتوى الأطعمة المجمدة على العديد من السعرات الحرارية فإنها تحتوى على نسبة عالية من الدهون وأيضا كمية كبيرة من النشا وذلك سبب قوى للإصابة بأمراض السكري وأيضا زيادة نسبة النشا والسعرات الحرارية في الأغذية تؤدي إلى الإصابة بمرض السمنة .

3- الإصابة بأمراض السرطان:

أثبتت العديد من الدراسات أن الأطعمة المجمدة وخاصة اللحوم تزيد من نسبة الإصابة بمرض سرطان البنكرياس وأيضا تناول الطعام المجمد الذي يحتوى على اللحوم مثل الهوت دوج والنقانق يزيد من خطر الإصابة بأمراض السرطان وأيضا المواد الحافظة التي تحتويها الأطعمة المجمدة تزيد نسبة الإصابة بمرض السرطان.

4- احتباس السوائل:

تناول الأطعمة المجمدة يوميا يسبب الإصابة باحتباس السوائل وذلك بسبب كمية الملح الكبيرة المضافة إلى الأطعمة المجمدة من أجل الحفاظ عليها لفترة أطول ومنعها من التلف

5- الإصابة بالإمساك

من الممكن أن تكون اللحوم والأطعمة المجمدة ذات تأثير شئ على الجهاز الهضمي مثل الإصابة بتقرحات المعدة والإمساك وفي بعض الأوقات تكون أكثر خطورة وتعمل على الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي.

6- يؤثر بشكل سلبي على المعدة: 

تحتوى الأطعمة المجمدة على مواد تؤثر بشكل سلبي على المعدة وتسبب سرطان المعدة في بعض الأحيان لذا يجب الحرص جيدا على الطعام الذي نأكله .

مميزات الأطعمة المجمدة في الحياة العامة : 

– يقلل الوقت والمجهود الذي تحتاجه لإعداد الوجبات حيث أنه يكون سهل الاستخدام والطهي.

– يحافظ على جودة الطعام في بعض الأحيان ويحافظ على قيمته الغذائية

– يسهل علينا إعداد الطعام بسهولة لأنه يكون جاهزا ويسخن فقط .

موضوعات ذات صلة:

فوائد “اليانسون” على الريق.. تهدئة الأعصاب أبرزهم 

تعزيز المناعة أبرزها.. تعرف على فوائد القرنفل 

مصدر للطاقة.. فوائد الشوفان لجسم الإنسان 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى