صحة وجمال

 أضرار الافراط في تناول حلاوة المولد 

قبل حلول المولد النبوي الشريف، تبدأ الأسر المصرية في شراء حلوى المولد، ولكن يغفل الكثير عن أضرار الافراط في تناولها، لأنها تعتمد في مكوناتها على السكر.

والافراط في تناول السكر قد يسبب العديد من المخاطر الصحية، لذلك يعرض لكم موقع الحكاية من خلال هذا التقرير أضرار الافراط في تناول حلاوة المولد من خلال السطور القادمة.

اقرأ أيضا.. استشارى تغذية يكشف فوائد غير متوقعة لحلاوة المولد

أضرار الافراط في تناول حلاوة المولد

 

الوزن

تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يشربون المشروبات المحلاة بالسكر يميلون إلى زيادة الوزن، ويكونون أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

الدماغ

إن تناول السكر يمنح دماغك طفرة هائلة من مادة كيميائية جيدة الشعور، لذا يبدأ دماغك في احتياج المزيد من السكر للحصول على نفس الشعور بالسعادة، لذلك يعتبر الافراط في تناول السكر خطر على صحة الدماغ.

الأسنان

الحلوى يمكن أن تتسبب في تعفن أسنانك.

المفاصل

إذا كنت تعاني من آلام المفاصل، فقد تبين أن تناول الكثير من الحلوى يزيد من تفاقم آلام المفاصل بسبب الالتهاب الذي تسببه في الجسم. 

البشرة

تجعلك تبدو أكبر سنا، يرتبط السكر بالبروتينات في مجرى الدم ويخلق جزيئات ضارة تسمى “الأعمار” فقد ثبت أنها تلحق الضرر بالكولاجين والإيلاستين في جلدك، والنتيجة التجاعيد والجلد المترهل.

الكبد

قد يؤدي وفرة السكر المضاف إلى مقاومة الكبد للأنسولين، وهو هرمون مهم يساعد في تحويل السكر في مجرى الدم إلى طاقة.

القلب

عندما تأكل كمية زائدة من السكر، يمكن أن يؤثر الأنسولين الإضافي في مجرى الدم على الشرايين، وهي جزء من نظام الدورة الدموية في الجسم. 

الكلى

 فقد يؤدي تناول الكثير من السكر إلى تلف الكلى.

بمجرد أن تصل مستويات السكر في الدم إلى مقدار معين، تبدأ الكليتان في السماح بدخول السكر الزائد إلى بولك.

إذا تم تركه بدون تحكم ، فقد يتسبب مرض السكري في إتلاف الكلى، مما يمنعهم من القيام بعملهم في تصفية الفضلات في دمك. هذا يمكن أن يؤدي إلى الفشل الكلوي.

موضوعات ذات صلة

في موسمها.. تعرف على أضرار الإفراط في تناول الجوافة

أضرار جل الأظافر.. وبدائل تجميلية أفضل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى