صحة وجمال

أضرار الخضوع لعمليات التجميل.. منها تلف الأعصاب وسكتة قلبية

يهتم الكثيرون بإجراء عمليات التجميل في  أماكن مختلفة في الجسم، دون الإطلاع على أضرار عمليات التجميل، حيث أنها سلاح ذو حدين تعمل على تجميل الشكل الخارجي وفي نفس الوقت لها بعض الأضرار.

وتختلف أضرار عمليات التجميل  ما بين ضرر نفسي وجسدي ومادي، ما لا يدركه الكثير من المقبلين على مثل هذه العمليات.

وفي بعض الأحيان لا يكون الهدف من وراء عمليات التجميل هو التجميل فقط، ولكم علاج وإصلاح بعض التشوهات في الجسم أو الوجه نتيجة عيب خلقي أو التعرض لحادث أليم.

أضرار عمليات التجميل

عمليات التجميل تسبب العديد من المخاطر سواء كانت البسيطة أو المعقدة للشخص الذي أجريت له عملية جراحية ما في مكان ما بالجسم، ويمكن أن يصل الأمر إلى الوفاة أو حدوث عاهة مستديمة لهذا الشخص.

حدوث نزيف داخلي

قد يحدث نظيف داخلي مكان العملية الجراحية، ومن الممكن ان تنتقل العدوى للشخص عبر الحقن أو الأدوات المستخدمة في العملية بسبب تلوثها وعدم تعقيمها جيدا قبل إجراء العملية.

التهاب  في الجرح

يحدث دائما دخول الشخص في غيبوبة مؤقتة أو دائمة نتيجة للتخدير الكلي له قبل إجراء العملية، بسبب وجود بعض الأمراض التي لا يعرفها وتسبب له هذا الأمر، أو خطأ طبي من فريق العمل، أو بسبب الوزن الزائد لهذا الشخص.

كما يمكن حدوث جلطات بالدم نتيجة التخدير الكلي، ما يؤدي إلى حدوث شلل أو الوفاة مع بعض الحالات النادرة. الشعور في بعض الأحيان ببعض الخدران والتنميل في منطقة الإصابة أو عملية التجميل، وذلك نتيجة لموت الأعصاب في هذه المنطقة وقت إجراء العملية بها.

تجمع الماء والسوائل تحت الجلد

يصاب البعض بالتشوهات في الوجه والجسم نتيجة بسبب عمليات التجميل، لعد حدوث بعض المشاكل الصحية والجسدية والنفسية السابق ذكرها بعد وعند إجراء عمليات التجميل.

الإصابة بالحساسية

نتيجة تعرض الجسم للحقن بمواد غير قابل للتفاعل معها، أو عند نقل نسيج له مثل الجلد في حالات تجميل الحروق أو تجميل وزراعة الثدي، حيث يرفض الجسم هذه الأجسام الجديدة، ويتسبب ذلك في إصابته بالحساسية.

مضاعفات التخدير

مثل الدخول في غيبوبة مؤقتة أو دائمة، أو حدوث تجلط بالدم، أو الوفاة في بعض الحالات، أو حدوث التهاب رئوي حاد أو سكتة دماغية أو قلبية.

حدوث تلف بالأعصاب

إن لم يكن هناك اهتمام بالأمر عليك أن تعلم أن  قبل الخضوع لعمليات التجميل، أن البوتكس والحقن يسبب الأعصاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى