صحة وجمال

أطعمة تحافظ على صحة بشرتك وشعرك.. احرص على تناولها في نظامك الغذائي

تحرص الفتيات والسيدات، وحتى الرجال على الحفاظ على صحة الشعر والبشرة، وتوجد العديد من الأطعمة التي تساعد على الحصول على بشرة وشعر صحي، وتقويتهم وحمايتهم من التعرض لأي تلف، مثل البطاطا الحلوة والبيض والبصل، وغيرها.

 

أطعمة تحافظ على صحة الشعر والبشرة

الكبدة

يحتوي على نسبة عالية ومركزة من البيوتين، الذي يساهم في زيادة إنتاج الكيراتين، كما أنه يحتوي عليالبيوتين، والبروتين، وفيتامين ب12، حمض الفلوليك والحديد، ولذا فهمي من الأطعمة الجيدة التي تساهم في تقوية صحة الشعر والبشرة.

 

البيض

البيض مصدر رائع للحصول على الكيراتين، لأنه أحد مصادر البيوتين الغذائية، المهم لصحة الشعر والبشرة، لأنه غني بالسيلينيوم والريبوفلافين وفيتامين أ وفيتامين ب 12، وجميع هذه العناصر مهمة لصحة الجلد والأظافر والشعر.

 

البطاطا الحلوة

تحافظ على صحة البشرة والشعر لأنها تحتوي على نسبة عالية الكاروتينات التي تتحول إلى فيتامين أ، وتوفر على الاحتياج اليومي لفيتامين أ، الذي يعزز تكوين الكيراتين.

 

اللب السوري

يوفر الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم وصحة الأظافر والجلد والشعر،  وذلك  نتيجة احتوائه على البيوتين والبروتين، والنحاس، وفيتامين ب.

 

البصل:

يعتبر البصل من الأطعمة التي تحسن صحة الأظافر والشعر، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من إن أستيل سيستين الذي يعد أحد مضادات الأكسدة التي تعد من الأساليب الجيدة التي تحافظ على صحة الأظافر والجلد، كما أنه يحتوي على حمض الفوليك الذي يعتبر عنصر في الحفاظ علي بصيلات الشعر وتقويتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى