منوعات

أغرب عادات وتقاليد الشعب الياباني.. البقشيش يعتبر إهانة

على الرغم من أن اليابان دولة متقدمة وبها تقدم تكنولوجي هائل إلا أنها دولة مثل باقي دول العالم يوجد بها العديد من العادات والتقاليد مثل باقي البلدان لذلك يقدم لكم موقع الحكاية في هذا التقرير العادات والتقاليد الغريبة في دولة اليابان .

اقرأ المزيد:

عادات وتقاليد الموروث الشعبي فى شهر رمضان حول العالم (صور)

– ترك غرفة فارغة في الشركات

هناك قانون في اليابان ينص على أنه عند فصل أي موظف من الشركة أن يصرف لهم مبلغ كبير من المال ولكن حتى تتجنب الشركات هذا الأمر تقوم ببناء غرفة خاصة فارغة للموظفين الذين يريدون الاستغناء عنهم وجعلهم يجلسون بها دون فعل أي شئ حتى يملوا ويدفعهم ذلك للاستقالة وتنجو الشركات من دفع هذه المبالغ الكبيرة.

– أغرب طريقة للاحتفال برأس السنة

في اليابان يكون الاحتفال بعيد رأس السنة مختلف عن كل دول العالم حيث أنهم يحتفلون بطريقة مختلفة عن طريق الذهاب إلى KFC حتى وإن كانوا لا يذهبون إليه في العادة ولكنهم ليلة رأس السنة يصطفون جميعا هناك للحصول على وجبة.

– لا يوجد لديهم عامل مخصص للنظافة بالمدارس

في اليابان لا يجعلون هناك عامل نظافة في المدارس ولكنهم يجعلوا الأطفال يعتمدوا على أنفسهم في تنظيف الفوضى التي يسببوها وذلك في أوقات محددة لتلك المهمة .

– عادة ثني الأسنان

انتشرت في اليابان موضة ثني الأسنان وذلك باعتبارها موضة جديدة والمهم في الأمر أنه حتى أكبر العيادات في اليابان تقوم بثني الأسنان للأشخاص الذي يريدون ذلك ب ٤٠٠ دولار .

– البقشيش يعتبر إهانة

يرى اليابانيون أن البقشيش يعتبر إهانة كبيرة بالنسبة لهم حيث أنهم يكونوا سعداء بالحصول على حق تعبه فقط وليس أكثر من ذلك وغير ذلك يعتبر إهانة للموظف.

– النوم أثناء العمل :

تسمح الشركات اليابانية لموظفيها بالنوم أثناء فترة العمل وذلك لاعتقادهم بأن الموظف من الممكن أن يكون غير حاصل على وقت كافي من الراحة وذلك سوف يؤثر بشكل سلبي على أدائه في العمل .

موضوعات ذات صلة:

متلازمة المستذئب.. كل ما تريد معرفته عن هذا المرض وأعراضه وأسبابه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى