مانشيت الحكاية

أغسطس يخالف التوقعات| تقلبات ما بين ارتفاع درجات الحرارة وأمطار رعدية ونشاط للرياح.. والأرصاد تكشف حالة الطقس خلال أسبوع

شهدت حالة الطقس خلال شهر أغسطس تقلبات جوية، وخالف طقس أغسطس التوقعات، حيث أن الطقس خلال هذه الفترة يشهد ارتفاع في درجات الحرارة، وذروة فصلر الصيف، إلا أنه ىهذا العام، شهد سقوط أمطار وصلت لحد السيول على مرتفعات سانت كاترين.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة، من اليوم الاثنين حتى السبت المقبل، حيث تشهد البلاد حالة من التقلبات بين شبورة ونشاط للرياح وسقوط أمطار رعدية على عدد من المناطق.

توقعات الأرصاد لحالة الطقس حتى السبت

وقالت هيئة الأرصاد أن البلاد تشهد خلال الفترة من اليوم الإثنين 21 أغسطس حتى السبت المقبل 26 أغسطس 2023، طقسا حارا رطبا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وقالت الأرصاد: خلال هذه الفترة تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء، وتنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة، ونستعرض معكم فيما يلي تفاصيل حالة الطقس خلال هذه الفترة وأهم الظواهر الجوي.

حالة الطقس الإثنين 21 أغسطس

توقعت الأرصاد شبورة مائية من الساعة 4 إلى 7 صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، كما تتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر على حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، مع اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس وسرعة الرياح من 50: 65 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5 : 3.5 متر .

حالة الطقس الثلاثاء 22 أغسطس

كشفت الأرصاد أنها تتوقع شبورة مائية من الساعة 4 إلى 7 صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

كما تتوقع هطول أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر على حلايب وشلاتين على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

حالة الطقس الأربعاء 23 أغسطس

تتوقع الأرصاد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

حالة الطقس من الخميس 24 أغسطس إلى السبت 26 أغسطس:

يسود خلال هذه الفترة تتوقع الأرصاد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى