أخبار وتقاريرهام

أكاذيب إسـ.ـرائيل.. إدعاءات كاذبة لتشويه جهود مصر في دعم غزة

تتعمد إسرائيل منذ حرب غزة في السابع من أكتوبر على نشر الأكاذيب وإخفاء الحقائق، من أجل إخفاء جرائمها الإنسانية ضد الشعب الفلسطيني ومحاولة تشويه الحقائق ونشر معلومات كاذبة ومغلوطة.

وتعمل إسرائيل على إستغلال أدواتها الإعلامية الغربية للترويج للأكاذيب وتشويه جهود مصر في دعم القضية الفلسطينية والمفاوضات لوقف إطلاق النار في غزة ولكن جميعها محاولات بائسة، إذ أن موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية ثابت وتاريخي.

أكاذيب إسرائيل ضد مصر

وصدر مؤخرا قرار محكمة العدل الدولية بفتح معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني أمام دخول المساعدات الإنسانية وهو ما يبرهن على أكاذيب إسرائيل حول أن مصر هى التى تمنع دخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح البرى.

ونقلت قناة إكسترا نيوز وبحسب ما تم الاتفاق عليه بين الرئيس السيسي ونظيره الأمريكي في المباحثات التي جرت، فإنه يجري الآن تجهيز نحو 600 شاحنة بالإضافة إلى 10 شاحنات من الوقود استعدادًا لدخولها إلى قطاع غزة، وذلك بالتنسيق مع الأمم المتحدة.

وأوضحت أيضا “القاهرة الاخبارية” على أن 200 شاحنة مساعدات إنسانية تنطلق من أمام معبر رفح إلى معبر كرم أبوسالم تمهيدًا لدخولها إلى الأراضي الفلسطينية، اليوم الأحد.

ومن المعروف أن جرائم إسرائيل في غزة وفلسطين لا تزال مستمرة منذ السابع من أكتوبر، حيث قال أحمد فوقي، رئيس مؤسسة “مصر السلام للتنمية وحقوق الإنسان” أن الجرائم التي ارتكبتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي لا تسقط بالتقادم، التوقيف لن تسقط وستلاحق الجرائم والأكاذيب صاحبها حتى مماته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى