صحة وجمال

أهم فوائد المانجو.. تحمي الجهاز الهضمي وتحافظ على ضغط الدم

المانجو من أبرز الفواكه الاستوائية التي يحبها الأطفال والكبار بل يعشقوها، ومن أهم الفواكه الغنية بالألياف الغذائية.

وتمتلك المانجا العديد من الفوائد الغذائية، مثل تهدئة المعدة، وعلاج مشكلات الجهاز الهضمي والإمساك، وعلاج مشكلات القولون العصبي والبواسير، ونعرض لكم فيما يلي.

أهم فوائد المانجو

 

1. غنية بالفيتامينات والمعادن
تحوي المانجو العديد من الفيتامينات والمعادن، فهي غنية بالبوتاسيوم، والنحاس، وفيتامين ب6، فيتامين ج، وفيتامين هـ، وفيتامين ك، وفيتامين أ، وحمض الفوليك، والنايسين وغيرها العديد.

2. الحفاظ على ضغط الدم
تعد المانجو مصدر غني بالبوتاسيوم، وهو ما يحافظ على مستوى ضغط الدم حيث يساعد في الحفاظ على انتظام ضربات القلب، وتنظيم إرسال الإشارات والسيلات العصبية، ومهم لانقباض العضلات، وبالتأكيد معروف بدوره الكبير في المساعدة على تقليل ضغط الدم.

3. تعزيز صحة الجهاز الهضمي
إحتواء فاكهة المانجو على الألياف يجعل لها دور كبير في تنظيم عمل الجهاز الهضمي، والوقاية من الامساك والبواسير، كما وجد في المانجو أنزيمات تساعد على تهدئة المعدة والأمعاء.

ومن المعروف بأن الألياف الغذائية لها دور في السيطرة على مستويات الكوليسترول في الجسم وخفضها، مما يجعل لها دور في تعزيز صحة القلب والشرايين أيضًا.

4. الوقاية من السرطانات
تعد فاكهة المانجو غنية جدًا بالعديد من مضادات الأكسدة القوية ومركبات الفلافينويد، مثل: البوليفينول (Polyphenolic)، والتي وجد لها دور في الوقاية من سرطان الثدي وسرطان القولون، والكاروتينات التي لها دور في الوقاية من سرطانات الرئة وسرطانات الفم.

أثبتت دراسة قدرة الفواكة والخضروات الغنية بالكاروتينويدات، مثل: المانجو على تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى