مانشيت الحكاية

أوقفوا فساد الكاف| أزمة ملعب نهائي دوري الأبطال تتحول للعالمية.. صحفيون ورياضيون عرب وأفارقة وأجانب يشاركون في الهاشتاج ويُعلنون التضامن مع الأهلي

دشنت جماهير النادي الأهلي هاشتاج تحت عنوان “#اوقفوا_فساد_الكاف” ونجحوا في تصدرها التريند العالمي، وشهد مشاركات واسعة من شخصيات رياضية مرموقة وصحفيين غرب وأجانب، تعليقا على اختيار المغرب لاستضافة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا للسنة الثانية على التوالي، رغم احتمالية صعود نادي الوداد المغربي للنهائي.

اقرأ أيضًا:

كاف يعلن ملعب نهائي الكونفدرالية الإفريقية

ولهذا تعتبر شعارات “جمهوره دا حماه.. على الحلوة والمرة معاه”.. أغاني يقولها جماهير النادي الأهلي في الانتصارات والإنجازات، ولا تقال في هذا الوضع فقط، بل أيضًا تقال في الأزمات وتهز القارة الإفريقية بأكملها، بل والعالم أيضًا، ليس كلام أغاني بل إنها حقيقة ملموسة في كل المواقف الصعبة التي يمر بها النادي، يقف جيش الأهلي ومحبيه وعشاقه وراءه ويتحدون كل الصعاب ودائمًا ما يكون لهم الانتصار.

قوة جماهير الأهلي في توصيل قضيتهم للعالمية

ولعل أبرز مثال على ذلك هو نجاح جمهور الأهلي في توصيل أزمة ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا، في الأيام الحالية، للعالمية، بعد إعلان الاتحاد الإفريقي إقامة المباراة النهائية في المغرب مع احتمال كبير لوصول نادي الوداد المغربي للمباراة النهائية، وهو ما يعتبر محاباة وعدم تكافؤ الفرص للفريقين المتنافسين.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب، ويعتبر أحد أطراف النهائي من الدولة المغربية، والذي يمنحه ميزة كبيرة، وظلم الطرف الآخر، ولكن جمهور الأهلي لم يقف مكتوف الأيدي، بل اتفقوا على الخروج بهشتاج “كاف توقف عن الفساد” منذ يومين والذي يتصدر حتى الآن، لتغيير قرار الاتحاد الإفريقي والهجوم الشديد عليه، سعيًا لتغيير القرار أو الوصول لحل متوزان لجميع الأطراف.

وانتشر الهاشتاج بسرعة كبيرة، وأثار الجدل في كل القارة الإفريقية، وتخطى المليون ومستمر لليوم الثالث على التوالي، ولم يكن لجمهور الأهلي فقط الدور في المشاركة، بل شارك مسئولين وصحفيين في الوطن العربي وبيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بهذا الهشتاج.

صحفي جزائري: مطالبة الأهلي بلعب النهائي على ملعب محايد حق مشروع

كتب صحفي جزائري عبر موقع التواصل الاجتماعي: “توتير”: “مطالبة الأهلي المصري بلعب نهائي إفريقيا على ملعب محايد حق مشروع لكل الأندية وليس الأهلي فقط، لأنه من الغير المعقول الإعلان عن الملعب في هذا التوقيت بعد اتضاح الطرف الثاني بنسبة كبيرة، ومن غير المعقول إقامة النهائي على نفس الملعب مرتين متتاليتتين ما يحدث بالكاف مهزلة”.

صحفي فرنسي ينتقد قرار الكاف

وانتقد الصحفي الفرنسي ساشا تاڤوليري من صحيفة ليكيب الفرنسية قرار الكاف بإقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب، ويغرد قائلا: “لا توجد قارة على الأرض أقيمت فيها المباراة النهائية في نفس البلد لموسمين متتاليين ولكن مهلا مع الكاف، كل شيء ممكن”.

وأخذت قناة الهداف الجزائرية تصريحات سابقة لجمال بالماضي: “تصريحات جمال #بلماضي السابقة أصبحت مرجعاً في مصر، و”هاشتاغ” وقف الفساد في الكاف، يواصل تصدر المشهد عالمياً عبر التويتر !”.

خليل البلوشي: مبدأ تكافؤ الفرص مهم في كرة القدم

وكتب خليل البلوشي المعلق الرياضي بقنوات بي إن سبورت: “الإتحاد الأفريقي يواجه اختبار حقيقي لقراراته وإدارته للأحداث وتحمله المسؤولية أمام ما يجري على الساحة الإفريقية، مبدأ تكافؤ الفرص مهم في كرة القدم، وعليه فإن الأمور لابدّ أن تدار بحكمة وعقلانية مع كامل احترامي وتقديري لكل الأطراف التي لها علاقة بالأمر، لماذا لا يحدد ملعب نهائي البطولة قبل انطلاقتها كما يحدث في أوروبا ؟”.

حفيظ دراجي: كل الاتحادات القارية مطالبة بالتحرك لمنع اختطاف الكاف

وشارك حفيظ دراجي أيضًا في الهاشتاج عبر “تويتر” قال: “أوقفوا فساد الكاف الاتحادات القارية مطالبة بالتحرك لمنع اختطاف الكاف”.

صحفي نيجيري: ما يحدث عار على الاتحاد الإفريقي

وقال أوساس أوباييوانا صحفي نيجيري ومراسل لـ BBC_WF : “كيف للإتحاد الإفريقي أن يلعب نهائيين متتاليين في المغرب؟ لا يوجد بلد آخر في أفريقيا يمكنها استضافة نهائي دوري الأبطال؟ هذا عـ,ار , وعار على الإتحاد الإفريقي”.

 موسيماني يتفاعل مع جماهير الأهلي

وشارك موسيماني المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي هو الآخر، في الهاشتاج وتفاعل مع جمهور الأحمر بشكل كبير لوقف هذه المهزلة الكروية.

موضوعات ذات صلة:

أفشة: جمهور الأهلي على دماغي وسنحسم التأهل لنهائي إفريقيا من الجزائر

كاف توقف عن الفساد.. جماهير الأهلي تهاجم الاتحاد الإفريقي بعد الإعلان ملعب نهائي إفريقيا

الأهلي يقرر تصعيد أزمة ملعب نهائي دوري الأبطال للمحكمة الرياضية الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى