كورةهام

أول تعليق من وزير الرياضة على عودة مجلس مرتضى منصور لرئاسة نادي الزمالك

علق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على قرار عودة مجلس إدارة الزمالك السابق برئاسة مرتضى منصور لمنصبه

وقال الوزير في تصريحات إعلامية : ” الوزارة تحترم أحكام القضاء بكل تأكيد، سيتم دراسة الموقف القانوني بشكل كامل، بما يتماشى مع أحكام القضاء، وعدم الإضرار بنادي الزمالك”.

واضاف: ” والوزارة ستحاول الحفاظ على النادي كما فعلت خلال الفترة الماضية، مع تطبيق القانون، مضيفا أنه سيتم الاستشكال على الحكم إذا كانت هناك إمكانية لذلك وفقا للأمور القانونية”.

وأصدرت محكمة القضاء الإداري، اليوم الأحد، حكما بإلغاء قرار وزير الرياضة باستبعاد مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك، واستبعاد مجلس الإدارة المنتخب سابقا.

وكان مرتضى منصور، قد قدم طعنا ضد قرار وزير الشباب والرياضة، بوقف واستبعاد مجلسه.

وطالبت الدعوى، بإلغاء قرار وزير الشباب والرياضة رقم 694 بتاريخ 29 نوفمبر 2020، والذي تضمن في مادته الأولى تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة وتسيير أعمال نادي الزمالك للألعاب الرياضية.

واختصم الطعن وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي بوزارة الشباب والرياضة

و‏كانت وزارة الشباب والرياضة، قررت إحالة المخالفات المالية الواردة بالتقرير المقدم من اللجنة التي فحصت ملفات نادي الزمالك وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة.

 

كما قررت وزارة الرياضة، وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شئون النادي بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وما سوف تسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانونًا لمجلس الإدارة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى