عاجلهام

أونروا تحذر: «150 ألف امرأة حامل في غزة يُواجهن مخاطر صحية مُخيفة»

 

حذّرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، من أن أكثر من 150,000 امرأة حامل في قطاع غزة يُواجهن ظروفًا ومخاطر صحية «مُخيفة»، خاصة نتيجة التوغل العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة المُستمر منذ 7 أكتوبر الماضي، والهجرة العكسية من رفح في الجنوب.

وأشارت «الأونروا»، في منشور على منصة «إكس»، إلى أنه «لا ينبغي لأي طفل في العالم أن يُعاني هكذا»، قائلة «نحن بحاجة إلى وقف إطلاق النار الآن»، مُستنكرة الوضع الإنساني المُتردي ، ووصفته بأنه «مستوى جديد من اليأس، يتكشف تحت أنظار العالم».

واستهدفت غارات إسرائيلية منازل بمخيم «جباليا» شمالي قطاع غزة، أسفرت عن استشهد فلسطينيين اثنين وإصابة العشرات، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل لها، مُنذ قليل، اليوم الإثنين.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، وصول عدد من المصابين إلى المستشفى المعمداني بعد تجدد الغارات الإسرائيلية على أحياء الدرج والتفاح والزيتون في مدينة غزة.

وقد أعلنت «فصائل فلسطينية»، أنها استهدفت ثماني دبابات «ميركافا» وثلاث ناقلات جند وجرافتين عسكريتين من نوع D9 تابعة لجيش الاحتلال شرق جباليا ومدينة رفح الفلسطينية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، مُنذ قليل، اليوم الإثنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى