مانشيت الحكاية

إجراءات جديدة لامتحانات الثانوية العامة| التعليم تعلن التنسيق مع الكهرباء لعدم قطع التيار..وتؤكد 70% من الأسئلة ستكون بلا صعوبة

في إطار الإجراءات الجديدة لامتحانات الثانوية العامة، أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على فتح أبواب اللجان الرئيسية لامتحانات الثانوية العامة من الساعة الثامنة والنصف صباحًا.

دخول لجان مبكرًا

حيث يسمح للطلاب بدخول لجان الفرعية بدءًا من الساعة الثامنة وخمسين دقيقة، و هذا الإجراء يتيح للطلاب عشرة دقائق لكتابة بياناتهم على ورقة البابل شيت قبل بدء الامتحان في الساعة التاسعة صباحًا.

أهمية كتابة الطلاب لبياناتهم

وشدد الوزير على أهمية كتابة الطلاب لبياناتهم بشكل صحيح على ورقة الأسئلة والتأكد من توقيع الملاحظ عليها، موضحا أن الإجابات يجب أن تكون على ورقة البابل شيت مباشرة، محذرًا من خطأ الإجابة في البوكليت ثم نقلها للبابل شيت، حيث قد يؤدي ذلك إلى ترتيب خاطئ للإجابات.

وأضاف حجازي أن الطلاب الذين يصلون إلى اللجنة مبكرًا سيحصلون على أوراق الإجابة قبل بدء الامتحان بعشر دقائق لتسجيل بياناتهم، مؤكدًا على ضرورة الحضور المبكر والخضوع للتفتيش.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعامل جميع طلاب الثانوية العامة كأبنائها، وأن أي ورقة إجابة تحتوي على علامة (إكس) سيتم تصحيحها بدقة من خلال فرق متخصصة تُعرف بـ “كلين أب”، مفندًا أي شائعات تقول عكس ذلك.

عدم قطع الكهرباء

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم التنسيق مع وزارة الكهرباء لعدم قطع الكهرباء على اللجان أثناء سير امتحانات الثانوية العامة 2024، موضحا أن التيار الكهربائى موصل بجميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، أقول لأولياء الأمور: لا تقلقوا.

وأكد  حجازى وزير التربية والتعليم، إنه تم إبلاغ الجهات الأمنية بأسماء جروبات الغش الإلكترونى الموجودة على كل التطبيقات، مشيرا أنه لا يمكن حدوث تسريب فى امتحانات الثانوية العامة أو تخرج الأسئلة قبل الساعة التاسعة بدقيقة واحدة، وضبط أى طالب يقوم بالغش الإلكترونى بعد خمس دقائق من تصوير الورقة ونشرها.

مراوح في لجان الثانوية العامة

وفيما يتعلق بوجود مراوح فى لجان الثانوية العامة، فإنه يحق للطالب اصطحاب المروحة معه، ولكن لن يُسمح له بوضعها أمامه، ولكن توضع فى أحد جوانب الفصل وأن اختلاف لون بوكليت أسئلة الثانوية العامة قد يختلف من مادة لأخرى، وليس ضروريا أن يأخذ نفس لون البوكليت فى كل مادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى