عاجلهام

إجراءات جديدة لضبط الغياب ومواجهة التسرب المدرسي

إجراءات جديدة لضبط الغياب..وجهت بعض المدارس الثانوى إنذارات للطلاب المتغيبين عن الدراسة والذين تخطوا نسبة الغياب المقررة قانوناً، وذلك في إطار جهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لضبط العملية التعليمية ومواجهة التسرب المدرسي.

إجراءات جديدة لضبط الغياب

وأكدت المدارس أنها ستقوم باستخراج قرارات فصل نهائى للطلاب الذين تجاوزوا نسب الغياب المقررة، مطالبة أولياء أمور الطلاب بالحضور للمدارس لتقديم عذر قانونى عن الغياب قبل صدور القرار النهائي أو عمل إجراءات إعادة القيد.

وشدد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال اجتماعه مع وكلاء الوزارة، على ضرورة تفعيل الآليات التي تحافظ على انضباط سير العملية التعليمية، ومن بينها تفعيل الغياب الإلكتروني، وحصر الغياب يوميًا بالمراحل التعليمية المختلفة.

وأكد الوزير أنه لا تراخي في غياب الطلاب في المدارس، وضرورة العمل على جذب الطلاب للمدرسة في إطار الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الوزارة، ومن بينها تطبيق اليوم الرياضي والثقافي بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة، والحرص على مواصلة تنفيذ فترات المشاهدة للقنوات التعليمية، فضلًا عن تنفيذ مجموعات الدعم المدرسي.

وأكد الوزير على ضرورة مواصلة الإعلان داخل المدارس عن المواد التعليمية والتدريبية التى تتيحها الوزارة على موقعها الرسمي مجانا، وذلك بهدف مساعدة الطلاب على التحصيل الدراسى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى