عاجلهام

إجلاء المصريين من السودان.. الخارجية تطالب المصرييتن التوجه لهذه النقاط

إجلاء المصريين من السودان، طالبت وزارة الخارجية من خلال بيان أصدرته، اليوم الخميس 22 يونيو 2023ـ المواطنين المصريين فى السودان الراغبين في العودة إلى مصر التوجه إلى نقطتي الإجلاء التاليتين معبر قسطل (إجلاء بري)، معبر أرقين (إجلاء بري).

إجلاء المصريين من السودان

ويأتي ذلك، إلحاقاً بالبيانات السابقة الصادرة عن وزارة الخارجية بشأن الرعايا المصريين في السودان، ونجاح الوزارة في إجلاء عدد كبير من المصريين في السودان منذ اندلاع الصدام العسكري، وتهيب

يذكر أن غرفة الأزمات بوزارة الخارجية، تستمر في تلقي اتصالات وبلاغات واستفسارات المواطنين المصريين على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع على الرقم التالي 01283176894.

سفينة مساعدات مصرية للسودان

وفي وقت سابق، وصلت إلى ميناء بورتسودان في السودان سفينة إمداد مصرية تابعة للقوات البحرية المصرية، محملة بمئات الأطنان من المساعدات الإغاثية، بما في ذلك مواد غذائية وإعاشية ومستلزمات طبية.

وقدمت هذه المساعدات من قبل وزارتي الدفاع والتضامن الاجتماعي وجمعية الهلال الأحمر المصرية وبيت الزكاة والصدقات المصري، وستُوزع على المناطق المنكوبة والأكثر احتياجاً في السودان.

وتأتي هذه المساعدات تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية، وتعزيزاً للدور الفاعل لمصر تجاه دولة السودان الشقيقة.

وعبر المسؤولون السودانيون عن تقديرهم للمساعدات الإغاثية المقدمة من مصر، وقدَّموا الشكر والتقدير للقيادة السياسية المصرية على ما تبذله من جهود متواصلة للتغلب على التحديات التي يواجهها الشعب السوداني الشقيق. وفي سياق متصل، وصل عدد من الرعايا المصريين والسودانيين إلى مصر على متن السفينة المصرية التي قدمت المساعدات.

وأعرب الرعاية فور وصولهم إلى مصر عن شكرهم للدولة المصرية التي وفرت لهم كافة أوجه الرعاية والاهتمام. ويأتي هذا العمل انطلاقًا من الروابط التاريخية والقومية التي تجمع مصر والسودان الشقيق، وتأكيدًا على عمق روابط الأخوة والصداقة التي تجمع الشعبين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى