أخبار وتقاريرهام

إرشادات هامة لقائدي السيارات أثناء السير في العواصف الترابية

في ظل تعرض مصر للعواصف الترابية، يتساءل عدد كبير من المواطنين عن مجموعة من إرشادات هامة لقائدي السيارات أثناء السير في العواصف التربية.

إرشادات هامة لقائدي السيارات

وفي هذا الصدد، أوصى المرور قائدي السيارات بتوخي الحذر أثناء القيادة، بسبب سوء الأحوال الجوية والرياح المثيرة للرمال والأتربة، والتي قد تصل حد العاصفة، وذلك بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

وأوضح المرور أن قائدي السيارات يجب عليهم الالتزام بالتعليمات التالية:

السير بسرعات منخفضة مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية بسبب الأتربة.

نضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان.

عدم الانشغال بغير الطريق، لعدم فقدان التركيز.

ترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم في السرعة من “40-50 مترًا” بسرعة 100 كم.

وذكر المرور أن هيئة الأرصاد الجوية توقعت أن يشهد اليوم الثلاثاء، انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد ونشاط رياح على بعض المناطق.

وأكد المرور أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال قائدي السيارات المخالفين، وذلك حفاظًا على سلامتهم وسلامة المواطنين الآخرين.

 على قائدي السيارات اتخاذها، بينما في الصياغة الحالية، كان العنوان أكثر تركيزًا على الهدف من الخبر، وهو تحذير قائدي السيارات من سوء الأحوال الجوية.

وشهد القاهرة صباح اليوم نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء، مع سقوط أمطار خفيفة متفرقة على القاهرة الكبرى.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء انخفاضًا طفيفا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، مع سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد ونشاط رياح على بعض المناطق.

ويسود اليوم طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما يشهد اليوم نشاط رياح أحيانا قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من مدن القناة وشمال محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد، وفرص أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى