عاجلهام

إسـ.ـرائيل تعترض على توفير الإنترنت لقطاع غزة عبر “ستارلينك”

 أعرب وزير الاتصالات في إسـ.ـرائيل، شلومو كارهى، عن اعتراضه على قرار الملياردير إيلون ماسك، بتوفير الإنترنت لقطاع غزة باستخدام أقمار “ستارلينك” للإنترنت.

إسـ.ـرائيل تعترض على توفير الإنترنت

وقال الوزير الإسرائيلي،على منصة “إكس، اليوم السبت، إن إسرائيل ستستخدم “كل الوسائل المتاحة لها” لمنع تنفيذ هذا القرار، معتبرًا أن حركة حماس ستستغل ذلك لتنفيذ الأنشطة ضد إسرائيل.

وأضاف الوزير الإسرائيلي أن “حماس ستستخدم الإنترنت لنشر الدعاية والتحريض ضد إسرائيل، ولتنفيذ هجمات إلكترونية”.

وأشار الوزير الإسرائيلي إلى أن إسرائيل تجري محادثات مع ماسك، لربط توفير الإنترنت لقطاع غزة بإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين لدى حماس.

وكان أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس، عن دعم ستارلينك لمنظمات الإغاثة المعترف بها دوليًا في قطاع غزة.

إيلون ماسك يعلن دعم غزة 

وقال ماسك، عبر حسابه الرسمي على منصة أكس توتير سابقا: “ستدعم Starlink الاتصال بمنظمات الإغاثة المعترف بها دوليًا في غزة”.

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب دعوات واسعة النطاق على مواقع التواصل الاجتماعي لتوفير إنترنت فضائي لقطاع غزة، بعد قطع الكهرباء والانترنت بشكل كامل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتعتبر هذه الخطوة إنجازًا مهمًا، حيث ستساعد منظمات الإغاثة في توفير خدماتها للسكان في قطاع غزة، بما في ذلك تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثة الطبية والتعليمية.

وذلك في ظل تصاعد وتيرة العنف في قطاع غزة وتعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطع الكهرباء والانترنت بشكل كامل على قطاع غزة.

انتشرت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، تطالب إيلون ماسك بتوفير إنترنت فضائي لـ قطاع غزة من خلال أقمار ستارلينك، وذلك من خلال تفعيل هاشتاج #starlinkforgaz.

وتعمل ستارلينك باستخدام تقنية تسمى “الربط البصري” (O-TDMA)، والتي تسمح للأقمار الصناعية بالتواصل مع بعضها البعض ونقل البيانات إلى الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى